الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"متصدرو الـVAR"... الصحف الكاتالونية تشكك في فوز ريال مدريد: "فضيحة"!

المصدر: "أ ف ب"
"متصدرو الـVAR"... الصحف الكاتالونية تشكك في فوز ريال مدريد: "فضيحة"!
"متصدرو الـVAR"... الصحف الكاتالونية تشكك في فوز ريال مدريد: "فضيحة"!
A+ A-

تصدرت تقنية المساعدة بالفيديو (فار) عناوين الصحف الإسبانية الصادرة صباح الاثنين، عقب فوز #ريال_مدريد على #ريال_سوسييداد 2-1، بعد أن منحت هدفين لنادي العاصمة وألغت آخر لسوسييداد، ما سمح للملكي بالتصدر بفارق المواجهات المباشرة عن #برشلونة.

وخرج ريال مدريد بالنقاط الثلاث من أرض سوسييداد ليتساوى نقاطاً مع الفريق الكاتالوني برصيد 65 نقطة في المرحلة 30، لكنه يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة، إذ تغلب على منافسه 2-0 في الأول من آذار إياباً بعد ان تعادلا ذهاباً سلباً في 18 كانون الأول 2019.

وساهمت تقنية المساعدة بالفيديو في تأكيد هدفي ريال مدريد، الأول عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرازيلي فينيسيوس انبرى لها القائد سيرجيو راموس، والثاني عندما سجل الفرنسي بنزيمة بعد أن سيطر على الكرة بكتفه وسدد كرة زاحفة داخل الشباك، لتؤكد التقنية انه لم يلمس الكرة بيده.

وألغت "فار" هدفاً للبلجيكي البديل عدنان يانوزاي لاعب سوسييداد بداعي تسلل أحد زملائه، الذي حجب الرؤية عن مواطنه الحارس تيبو كورتوا.

وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية "صُنع في مدريد"، مضيفة: "لقد باركت في ايه آر انتصارات لوس بلانكوس الثلاثة منذ استئناف الليغا".

وتابعت: "ريال مدريد في الصدارة بعد انتصار بفضل ثلاثة قرارات تحكيمية مثيرة للجدل".

من جهتها، كتبت "سبورت" القريبة من برشلونة على صفحتها الأولى "متصدرو الـVAR"، وتابعت "فضيحة في أنويتا" (ملعب سوسييداد)".

فيما لم تظهر الصحف المدريدية امتعاضها من القرارات، حيث عنونت "ماركا" بكلمة كبيرة "متصدّر" مع صورة لاحتفال راموس بهدفه، مشيرة الى تحطيمه الرقم القياسي لأكبر عدد من الاهداف المسجل باسم مدافع والذي كان بحوزة الهولندي رونالد كومان مدافع برشلونة السابق ومدرب منتخب هولندا حاليا، بتسجيله هدفه الـ68 في مسيرته.

وأضافت: "المزيد من الفلفل (الاثارة) الى الليغا، جدل في ركلة جزاء لفينيسيوس، هدف ملغى ليانوزاي وهدف بنزيمة".

أما "آس" المدريدية، فكتبت: "متصدر جديد، فوضى جديدة"، مضيفة: "ريال يرتقي الى صدارة الجدول قبل 8 مراحل من النهاية".

ويبحث النادي الملكي عن لقبه الأول في الليغا منذ 2017 والثاني له في 8 سنوات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم