بسبب إجراءات كورونا... فتاة تعرض نفسها للزواج عبر "فايسبوك" (فيديو)

22 حزيران 2020 | 09:51

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

أثارت فتاة حالاً من الجدل في الشارع المصري، بعدما عرضت نفسها للزواج عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بسبب الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا وإغلاق المقاهي وأماكن التجمعات والتحذيرات من الخروج من المنزل.

وأكدت الفتاة التي تدعى مها أسامة، في بث مباشر عبر حسابها على موقع "فايسبوك"، إنها تبلغ من العمر 32 عاماً، وأنها تعلم أن الفيديو سيتسبب لها في أزمات كبيرة، ولكنها تعرض نفسها للزواج، مطالبة من يرى نفسه زوجاً مناسباً لها أن يتواصل معها عبر حسابها.

وقالت مها إنها على يقين من أن ما قامت به أمر من الصعب تقبله، إلا أنها درست القرار بشكل جيد قبل تنفيذه، مؤكدة أنها تتمنى أن تكون العروض المقدمة لها جدية، وأن يرغب صاحبها بالزواج فعلاً وليس بغرض التقليل من شأنها، وأن يكون إنساناً محترماً.

وذكرت أنها كان يمكن لها أن تقدم نفسها بطريقة غير صحيحة، كما تفعل بعض الفتيات عبر تطبيق "تيك توك "مفيش خروج ومفيش كافيهات ومفيش جيمات والدولة شايفه أن ده الصح عشان تحافظ على صحة مواطنيها، والطبيعي دلوقتي أن كل بني آدم يعمل اللي هو شايفه صح.. زي ما الدولة عملت وخدت الإجراءات عشان تحافظ علينا كل واحد يعمل اللي شايفه صح اللي يحافظ على سلامته".

وحظي الفيديو بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد البعض بموقفها، فيما اعتبر البعض الآخر أنه خطأ وأمر جديد على المجتمع المصري.


وفجرت مها أسامة بعد ساعات من نشر الفيديو، مفاجأة بإعلانها عن استغناء الشركة التي تعمل فيها عنها، بعد عرض نفسها للزواج وبحثها عن عريس لها عبر منصات السوشيل ميديا.

وكتبت مها أسامة، قائلة: "خسرت شغلي، بس إن شاء الله اللي جاي أحسن".

وخرجت مها أسامة في تصريحات تلفزيونية، مؤكدة أنها لم تكن بهذه الجرأة من قبل، ولكن ما تعرضت له من تنمّر وإساءات كان السبب في بحثها عن عريس عبر السوشيل ميديا، مؤكدة أنها تشعر بالوحدة كون أصحابها ابتعدوا عنها بعد زواجهم.

وأضافت: "لا أرى في ما فعلته عيباً، خاصة في الظروف الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا، فالمطاعم والمقاهى مغلقة، وأصبح التعارف بين الشباب والفتيات غير متاح كما كان من قبل، ما دفعني إلى طرح فكرة طلب الزواج من خلال الإنترنت".

وقالت مها إن الفكرة جاءت نتيجة سنوات مرت بها شعرت فيها أن المجتمع يهين الفتاة التي تأخرت عن الزواج، وأنها فعلت ذلك قبل إصابتها بالاكتئاب والتعبير عن نفسها.

وعن مواصفات فارس أحلامها أكدت: "أبحث عن شخص جاد ومحترم ويتحمل المسؤولية ويحترم تفكيري ولا يقلل مني".

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard