الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وفاة أسطورة كرة القدم العراقية بسبب كورونا

وفاة أسطورة كرة القدم العراقية بسبب كورونا
وفاة أسطورة كرة القدم العراقية بسبب كورونا
A+ A-

خسر العراق أسطورته الرياضية التي تربعت على عرش كرة القدم لسنوات، بسبب الفيروس المستجد الذي اجتاح البلد العائم على النفط دون أن يمتلك بنية سياسية وتحتية لائقة بالشعب ومقدرات الدولة. 

توفي اسطورة كرة القدم العراقية السابق أحمد راضي عن 56 عاماً نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكان قد أُدخل قبل نحو أسبوع إلى أحد مستشفيات العاصمة بغداد بعد ثبوت إصابته بالفيروس.

ودون إعلان نتائج فحوصات سلبية أو إيجابية وبشكل مريب غادر المستشفى الخميس الماضي في "إطار رغبته" إثر تحسن حالته الصحية، لكنه عاد وأدخل المشفى مجدداً بعد تدهور وضعه الصحي.

هذا وأعلن مسوؤل في وزارة الصحة العراقية صباح الأحد وفاة راضي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد. وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في تصريح صحفي مقتضب "توفي اللاعب السابق أحمد راضي". 

كذلك نعى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي الذي توفي عن عمر يناهز 56 عاماً بسبب كوفيد - 19. 

كان راضي يستعد الأحد للحاق بطائرة من أجل العلاج إلى العاصمة الأردنية عمان حيث تستقر عائلته.

وفي آخر تصريحاته السبت، قال راضي عبر تسجيل فيديو "كنت أعاني من مشكلة في النوم، واليوم استطعت أن أنام.. أشعر في بعض الأحيان بصعوبة بالتنفس وهذا أمر طبيعي".

ولد أحمد راضي في 21 نيسان 1964، وبرزت مواهبه في سن مبكرة وتألق مع ناديي الرشيد والزوراء، واحترف في نادي الوكرة القطري.

واصل تألقه مع المنتخب الأول في الثمانينيات والتسعينيات حيث قاده إلى نهائيات مونديال المكسيك 1986، وهو المونديال الوحيد الذي شارك فيه المنتخب العراقي، حيث نجح بتسجيل الهدف الوحيد لبلاده في كأس العالم في مرمى بلجيكا.

أما على منصات التواصل الاجتماعي بتصدر هاشتاغ #أحمد_راضي قائمة التداولات وعبر الناشطون عن أسفهم لغياب بطل كرة القدم العراقي. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم