الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كارثة جديدة بسبب كورونا... عامل "دليفري" ينقل العدوى إلى 10 أسر في مصر

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
كارثة جديدة بسبب كورونا... عامل "دليفري" ينقل العدوى إلى 10 أسر في مصر
كارثة جديدة بسبب كورونا... عامل "دليفري" ينقل العدوى إلى 10 أسر في مصر
A+ A-

كارثة جديدة شهدتها #مصر بسبب تفشي فيروس #كورونا المستجد، بعد ما تسبّب عامل توصيل طلبات للمنازل "دليفري"، في نقل عدوى فيروس كورونا إلى 10 أسر من مناطق سكنية مختلفة بمحافظة السويس، نتيجة اختلاطه بهم خلال توصيل بعض المستلزمات لمنازلهم.

وكان مصدر طبي في السويس قد أكد أن عامل توصيل طلبات للمنازل "دليفري"، اعترف بأنه نقل العدوى إلى أكثر من 10 أسر، بعدما تأكدت إصابته بفيروس كورونا، على إثر توصيل الطلبات لهم إلى المنازل داخل مناطق سكنية مختلفة بالمحافظة.

فيما لجأت مديرية الصحة إلى حصر كل المخالطين للعامل لعزلهم منزلياً، وتقديم العلاج اللازم، مع نقل أيّ منهم إلى مستشفى العزل في حالة تدهور حالته الصحية أو ظهور أعراض متقدمة عليه.

وأضاف المصدر الطبي أنه بعد دخول العامل مستشفى العزل بأيام، تأكدت إصابة أفراد عدد من الأسر بفيروس كورونا، وعبر هؤلاء المصابون لمسؤولي التقصي بمديرية الصحة، عن ثقتهم بأن العدوى نقلت لهم من هذا العامل الذي كان يقوم بتوصيل الطلبات إليهم.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أمس السبت أنه تم تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، ووفاة 89 حالة جديدة.

فيما وصل إجمالي عدد المصابين إلى 53 ألفاً و758 مصاباً، من بينهم 2106 وفيات، وشفاء 14 ألفاً و327 شخصاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم