روحاني يشير لاحتمال إلزام السكان باستعمال الكمامات في الأماكن العامة

20 حزيران 2020 | 17:20

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الوقاية من كورونا في إيران (أ ف ب).

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت إن إيران ستبحث مسألة إلزام السكان في غضون أيام باستعمال الكمامات في الأماكن العامة والمناطق المغطاة، وذلك مع استمرار الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تجاوزت 200 ألف حالة.

وقال روحاني في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي "قد نجعلها إلزامية خلال أسبوع أو نحو ذلك... وبخاصة في الأماكن المزدحمة والمناطق المغطاة. لكن لا بد أولا من توفير كمامات بأسعار معقولة".

وتجاوزت معدلات الوفاة خلال معظم أيام الأسبوع الماضي مئة حالة للمرة الأولى وذلك منذ شهرين، وهي زيادة قال المسؤولون إنها ترجع إلى عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وقلة استخدام الكمامات.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم وفاة 115 مصاباً بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وهو ما رفع حصيلة حالات الوفاة إلى 9507 حالات. وسجلت إيران 2322 حالة إصابة جديدة مما رفع حصيلة حالات الإصابة إلى 202584 حالة، وهو ما يجعلها أكثر دول الشرق الأوسط تضررا بالجائحة.

وقال روحاني إن الأقاليم التي توجد بها مناطق عالية الخطورة سيكون بإمكانها فرض قيود على المستوى المحلي، لكن لا بد من موافقة وزارة الصحة ورئيس الدولة على أي قرار في هذا الشأن.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن ستة من أقاليم إيران، وعددها 31 إقليماً، مناطق عالية الخطورة.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard