ساعة الملك جورج الثالث في المزاد... "دمجت كل الاكتشافات العلمية في القرون السابقة"

19 حزيران 2020 | 17:14

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الساعة الذهبية.

تعرض دار سوذبيز للمزادات الشهر المقبل في #لندن ساعة ذهبية من طراز بريجيه تعود للملك جورج الثالث ملك #بريطانيا الذي أُجبر على قبول الاستقلال الأميركي بعد الحرب التي دارت رحاها بين عامي 1775 و1783.

بيعت الساعة المزودة بتوربيون يدور كل أربع دقائق والتي صنعها أبراهام-لوي بريجيه والمنقوش عليها الشعار الملكي وحرفاً جي وآر للملك جورج في عام 1808 خلال الحروب النابليونية.

وتُقدر قيمتها بما يراوح بين 700 ألف جينيه إسترليني ومليون جنيه إسترليني (1.25 مليون دولار). وبيعت الساعة في مزاد عام 1999 مقابل 551500 جنيه إسترليني، وممن اقتنى ساعات لوي بريجيه، ماري أنطوانيت ونابليون والقياصرة الروس.

وقالت رئيسة القسم الدولي للساعات في سوذبيز دارين شنيبر: كانت ساعات أبراهام-لوي بريجيه بمثابة نظرية كل شيء في أوائل القرن التاسع عشر، مضيفةً أنّ "هذه الساعات دمجت كل الاكتشافات العلمية في القرون السابقة وفلسفة التنوير والرؤية العظيمة لرجل أحدث ثورة في صناعة الساعات وأدخل الوقت والدقة إلى قلب المجتمع الحديث".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard