إصابة بكورونا لوافدٍ إلى زحلة... "لم يلتزم بتوصيات العزل واختلط بآخرين"

18 حزيران 2020 | 16:49

المصدر: زحلة- "النهار"

  • المصدر: زحلة- "النهار"

الوقاية من كورونا.

أعلنت بلدية زحلة - معلقة وتعنايل عن حالة #كورونا إيجابية لمواطن من محلة المعلقة، قدِم أخيراً من نيجيريا. وأوضحت أنّ البلدية تبلّغت بالإصابة بعد يوم من وصوله إلى بيته، فتحرّكت على الفور لاتّخاذ إجراءات الحجر اللازمة ومتابعة المصاب، ليتبيّن أنّه لم يلتزم بتوصيات العزل واختلط بأفراد من عائلته وأشخاص آخرين.

وطلبت من كل من اختلط مع المصاب الاتّصال بالبلدية لإجراء فحص الـPCR، كما الالتزام بكل التوصيات المعلنة وأهمها عدم الاختلاط بأيّ شخص حتى لو كان من أفراد العائلة.

وتواصلت البلدية مع محافظ البقاع بهذا الخصوص طالبة منه تكليف قوى الأمن الداخلي، بالسرعة القصوى، التحري من المصاب عن أسماء كل من خالطهم.

يذكر أنّ أحد أقرباء المصاب، وهو عسكري، كان قد أقلّه من المطار، بحسب كتاب البلدية إلى محافظ البقاع.

وأرخى الخبر بظلاله على الزحليين، لا سيما بعد أحاديث عن مخالطة المصاب لعدد من الأشخاص.

من جهته، أحال محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده إلى قيادة منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي ومصلحة الصحة في البقاع طبابة قضاء زحلة، كتاباً صادراً عن رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب يؤكد فيه الأخير "تسجيل إصابة ايجابية بفيروس كورونا ضمن نطاق البلدية في محلة المعلقة للمدعو ط. ص القادم من لاغوس - نيجيريا، والذي كان قد اختلط بعدة اشخاص".

وطلب أبو جوده من قوى الأمن الداخلي "إجراء التحقيقات اللازمة والمقتضى القانوني في ضوء ما ورد في الكتاب المذكور"، كما طلب من طبابة القضاء "اتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة الأشخاص المخالطين".


أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard