فرنجيه زار الحريري في بيت الوسط: علاقتنا به مستقرّة (صور)

18 حزيران 2020 | 14:23

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لقاء الحريري وفرنجيه (مارك فياض).

استقبل الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في بيت الوسط رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه يرافقه نجله النائب طوني فرنجيه والوزير السابق يوسف فنيانوس في حضور الوزير السابق غطاس خوري.

وقد تناول اللقاء اخر المستجدات وتم خلاله تبادل وجهات النظر حول الاوضاع العامة من مختلف جوانبها.

وعقب اللقاء، أكد فرنجيه أنّه "لدينا نظرة مشتركة مع الرئيس سعد الحريري، وعلينا أن نقوم بمقاربة للموضوع الاقتصادي في البلد للخروج من الازمة التي نمر بها".

وأضاف:  "ندرس موضوع الحوار في بعبدا وما زال أمامنا الوقت لنرى كيف ستكون الأمور مع باقي الأطراف وعلى أي أساس سيتم الاتفاق، وأهم شيء وجود الوفاق الوطني وأن يكون الجميع متّفقاً وأن يكون أي اتفاق حقيقي وليس شكلياً أو فارغاً في مضمونه فقط لنثبت للعالم الخارجي أنّنا متفقون وتكون الحقيقة عكس ذلك"، لافتاً إلى "أنّنا كلنا مقتنعون ان الوفاق والتضامن ضروريان لمواجهة المرحلة الصعبة التي نمر بها".

وقال: "لدي أشخاص يؤمنون بي وأؤمن بهم أيضاً، ولكنّني أنا من يتخذ القرار ولا أحد يشاركني به، وإذا ذهبت إلى بعبدا أم لم أذهب، أكون رافعاً لرأس الناس التي أمثلها، واليوم أمامنا وقت وهذا الأمر قيد الدرس".

وتابع: "عندما يقال بأنّ الحكم ليس له الغطاء السني المطلوب فنحن نعترف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، إنّ الممثلين السنة الحقيقيين غير موجودين في الحكومة مع احترامي للرئيس حسان دياب. اليوم الرئيس الحريري ليس بحاجة لتعويم أو عدم تعويم"، وأضاف: "علاقتنا مع الرئيس الحريري كانت مستقرة قبل وأثناء وبعد توليه الحكومة منذ الـ2009 وحتى بعد انتخاب الرئيس ميشال عون إلى اليوم والعلاقة الشخصية بيننا لا لها علاقة لها بالعلاقة السياسية، ويجب أن نرى هل يمكن أن يحصل لقاء بدون وجود الطائفة السنية خصوصا بعد موقف رؤساء الحكومات السابقين".

وأولم الحريري على شرف ضيوفه.

ويتناول اللقاء آخر المستجدات وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع العامة من مختلف جوانبها.

ويستكمل البحث إلى مأدبة غداء يقيمها الرئيس الحريري في المناسبة. 













إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard