شبح "ساندي" يلغي 3 آلاف رحلة في الولايات المتحدة

9 شباط 2013 | 00:18

المصدر: و ص ف

  • المصدر: و ص ف

انترنت

دفعت التوقعات بهبوب عاصفة ثلجية قوية على شمال شرق الولايات المتحدة في الساعات المقبلة الى الغاء اكثر من 3 الاف رحلة خصوصا في نيويورك وبوسطن.

وافاد موقع فلايت "ايوير.كوم" المتخصص عن الغاء 3066 رحلة، ينطلق اكثر من نصفها او يصل الى مطارات نيويورك الثلاثة "جون كيندي" و"غوارديا" و"نيوارك". وألغيت ايضا نحو 500 رحلة من بوسطن واليها، حيث يتوقع ان تصل سماكة الثلوج الى 60 سنتيمترا حتى السبت.
وتتوقع مصلحة الارصاد الجوية ان تترك "عاصفة شتائية قوية" علامة تاريخية، ستضرب مساء الجمعة شمال شرق الولايات المتحدة مع سقوط قوي للثلوج المصحوبة برياح عاتية "قريبة من قوة اعصار، خصوصا قرب المناطق الساحلية".
ويتوقع ان يتفاوت متوسط ارتفاع الثلوج 30 الى 60 سنتيمترا واكثر في بعض المناطق.

وحذرت المصلحة من ان التنقلات ستكون "بالغة الخطورة ومتعذرة بالاحرى".
واغلقت المدارس في بوسطن (ماساشوستس) وبروفيدانس (رود ايلاند)، والغيت النشاطات المدرسية في نيويورك. وتوقفت ايضا بعد ظهر اليوم رحلات القطارات المنطلقة من بن ستايشن الى الشمال.

واعلن عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ ان المدينة التي قد تبلغ سماكة الثلوج فيها من 25 الى 35 سنتم مع رياح عاتية، على اتم الاستعداد لجبه العاصفة. وقال "لدينا اكثر من 250 الف طن من الملح و350 كاسحة ثلوج، وشاحنات نقل الملح مستعدة لبدء العمل و1800 شاحنة تنظيف". لكنه نصح سكان نيويورك بتخزين المواد الاساسية "بما في ذلك الادوية تحسبا من احتمال انقطاع الكهرباء وصعوبات التنقل".

وسرعان ما اصغى سكان نيويورك الى نصائحه، وفقد الخبز من بعض المتاجر الجمعة. وبثت التلفزيونات المحلية مشاهد لصفوف انتظار امام محطات البنزين، فأعادت الى الاذهان الذكريات الصعبة للاعصار "ساندي" الذي تسبب في انقطاع طويل للتيار ونقص في البنزين اواخر تشرين الاول.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard