السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لبنان يتأثر بمنخفض جوّي غداً... كيف يبدو طقس اليومين المقبلين؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
لبنان يتأثر بمنخفض جوّي غداً... كيف يبدو طقس اليومين المقبلين؟
لبنان يتأثر بمنخفض جوّي غداً... كيف يبدو طقس اليومين المقبلين؟
A+ A-

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع رياح ناشطة وانخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقّع تساقط بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة خصوصا في المناطق الشمالية مع احتمال حدوث برق ورعد اعتباراً من المساء مع رياح ناشطة. وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة: طقس ربيعي مستقر وبارد نسبيّاً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الجمعة حيث يتأثّر تدريجيّاً بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا مما يؤدي الى طقس متقلّب وماطر أحياناً ويستمر حتى صباح الأحد حيث يستقر تدريجياً.

ملاحظة: معدل شهر حزيران على الساحل بين 22 و 30 درجة مئوية.

- الطقس المتوقع في لبنان:

- الخميس: قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال والداخل وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، يتحوّل ليلاً إلى غائم جزئيّاً مع رياح ناشطة تصل لى حدود الـ60 كلم/س اعتباراً من المساء كما يتشكّل الضباب على المرتفعات.

- الجمعة: غائم جزئيّاً مع رياح ناشطة وانخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية (دون معدلاتها الموسمية) ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة خصوصا في المناطق الشمالية مع احتمال حدوث برق ورعد اعتباراً من المساء مع رياح ناشطة والتي تصل سرعتها أحياناً إلى 60 كلم/الساعة.

- السبت: غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة ورياح ناشطة.

- الأحد: غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية والجنوبية خلال الفترة الصباحية، يستقر الطقس اعتباراً من الظهر ويتحول إلى قليل الغيوم.

- الحرارة على الساحل من 18 إلى 27 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 23 درجة، في الداخل من 13 إلى 28 درجة.

- الرياح السطحية: غربية إلى جنوبية غربية، ناشطة أحياناً، سرعتها بين 20 و 25 كم/س.

- الانقشاع: جيّد إجمالاً، يتحوّل مساء الى سيء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 80 %.

- حال البحر: منخفض الموج. حرارة سطح الماء: 24°م.

- الضغط الجوي: 757 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 5,27 ساعة غروب الشمس: 19,52

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم