دار الأوبرا الإسبانية تقيم حفلاً للنباتات...

18 حزيران 2020 | 12:39

المصدر: "ذي غارديان"

  • المصدر: "ذي غارديان"

دار الأوبرا في برشلونة يقيم حفل للنباتات.

بعد إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي في ظلّ انتشار فيروس كورونا، أعادت دار الأوبرا في إسبانيا فتح أبوابها للزائرين، إلاّ أنّه فرض عليهم عدم ارتداء الأقنعة والقفازات وعدم الحفاظ على مسافة آمنة بين الحاضرين، بل الإحضار معهم فقط المياه لري عطشهم.

وفي التفاصيل التي أوردها موقع "ذي غارديان" البريطاني، أعلنت دار الأوبرا "Grand Venue" في برشلونة عن قيام حفل موسيقي نهار الاثنين المقبل، إلاّ أن المكان سيكتظ بالنباتات بدلاً من الأشخاص، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. لكن الحفل الذي ستحييه فرقة "String quartet" بأداء المؤلّف الموسيقي "بوتشيني"، سيُبث مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليتمكّن محبّو الموسيقى الاستماع إليها من بعد.

وأشار أوجينيو أمبوديا، أحد المسؤولين عن الحفل، أن الفكرة هذه "تجسّد الحالة التي واجهناها خلال فترة الإغلاق، إذ تسلّلت الطبيعة إلى الأماكن الخالية من البشر واحتلّت معظمها، وقد اتبعت نمط و’إيقاع’ خاص بها للقيام بذلك".

وأضاف: "ألا نستطيع التعاطف مع الطبيعة أو الكائنات الحيّة الأخرى التي تحيط بنا؟ فلنبدأ باستخدام الفن والموسيقى لدعوة الطبيعة إلى القاعات والحفلات الموسيقية".

والجدير بالذكر، أن النباتات ستُقدّم في نهاية الحفل إلى ما يقرب من 2292 عاملاً في مجال الرعاية الصحيّة، وذلك تقديراً لجهودهم خلال الأشهر الماضية أثناء مكافحة فيروس كورونا.

المؤلّف الموسيقي "بوتشيني".
فرقة "String quartet".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard