الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

زيادة هائلة في متابعة الدوري الإسباني

المصدر: "رويترز"
زيادة هائلة في متابعة الدوري الإسباني
زيادة هائلة في متابعة الدوري الإسباني
A+ A-

كشفت رابطة #الدوري_الإسباني أن نسبة متابعة الدوري عالمياً ارتفعت بأكثر من 48 في المئة منذ عودة الموسم، عقب توقفه لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وبالاطلاع على دراسة إحصائية للجولة الأولى من المباريات بعد استئناف البطولة في 11 حزيران الجاري من دون جمهور، أكدت الرابطة أن أكبر نسبة من الزيادة جاءت في أفريقيا، إذ وصلت إلى 73 في المئة.

وزادت نسبة المتابعة في آسيا أيضاً ووصلت إلى 72 في المئة، حيث أبرمت الرابطة اتفاقاً مع "فايسبوك" لبث المباريات مجاناً في شبه القارة الهندية منذ 2018.

وفي أوروبا، زادت المتابعة بنسبة تجاوزت الـ56 في المئة، وكانت الزيادة واضحة للغاية في بلجيكا (130 في المئة) والتي ألغت الموسم المحلي بسبب الجائحة.

وارتفعت المتابعة محلياً بنسبة 12 في المئة.

وأشار متحدث باسم الرابطة إلى أن أكثر المباريات متابعة كانت فوز ريال مدريد على إيبار (3-1) ثم تغلب برشلونة على ريال مايوركا (4-0) ثم انتصار إشبيلية على غريمه وجاره ريال بيتيس (2-0)، والتي كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

وأوضح رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس: "نشعر بالسعادة بعودة اللعب مرة أخرى ونحن سعداء بهذه الفرصة بإقامة أحداث رياضية حية، في وقت لا تقام فيه مثل هذه الأحداث حول العالم، نأمل استئناف البطولات في مناطق أخرى قريبا، لأنه أمر مهم للجماهير والصناعة".

وأضاف رئيس قطاع التسويق والتطوير الدولي بالرابطة أوسكار مايو: "نحن سعداء بالارتفاع المتسارع في أعداد متابعي الدوري الإسباني عالمياً، كنا نعلم أن الجماهير حول العالم كانت بحاجة للمتعة والإثارة اللتين نقدمهما".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم