الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا غير واثق من جاهزية لاعبيه

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

أبدى المدرب الإسباني #جوسيب_غوارديولا عدم ثقته بجاهزية لاعبي فريقه #مانشستر_سيتي لاستئناف منافسات #الدوري_الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس #كورونا.

ويستضيف سيتي بطل الموسمين الماضيين، أرسنال في مباراة مؤجلة من المرحلة 28، على ملعبه استاد الاتحاد الأربعاء، في يوم عودة منافسات الدوري من دون جمهور بعد تعليقها منذ آذار الماضي.

ويبتعد سيتي صاحب المركز الثاني في الترتيب، بفارق 25 نقطة خلف ليفربول. وفي حال خسارته مباراة الغد، سيكون أمام المتصدر فرصة حسم اللقب لصالحه بحال فوزه الأحد على مضيفه إيفرتون ضمن المرحلة 30.

وتتبقى 92 مباراة (تسع مراحل كاملة ومباراتان مؤجلتان) من الموسم في الدوري الإنكليزي، وستخوض الأندية المباريات بشكل مكثف (بمعدل مرحلتين كل أسبوع) لإنهاء البطولة قرابة منتصف تموز المقبل.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: "نحن مستعدون لخوض مباراة واحدة، لكن ستليها أخرى بعد ثلاثة أيام، وبعد أربعة أيام إضافية مباراة أخرى. لسنا مستعدين ذلك".

وتابع: "علينا اعتماد المداورة واستخدام كل اللاعبين. يمكنك ان تخوض مباراة بعد إجازة ثلاثة أسابيع، لكننا أمضينا أسبوعين على الكنبة من دون القيام بأي حركة. لهذا لم يستعِد اللاعبون لياقتهم الكاملة"، في إشارة الى فترة العزل المنزلي التي فرضتها السلطات البريطانية لمواجهة وباء "كوفيد-19".

وأضاف المدرب الإسباني: "بالوضع الذي نحن فيه حاليا، وأعتقد ان الأندية الأخرى فيه أيضا، اذا سألتموني كيف حال الفريق، (سأجيب) صراحة لا أعرف".

ورأى غوارديولا ان المباراة ضد أرسنال الذي يدربه مساعده السابق مواطنه ميكل أرتيتا، ستساهم في تحديد وضع لاعبيه البدني. وأوضح: "ما يقلقني هو. نقص التحضير، على عكس ألمانيا أو إسبانيا حيث عملوا لخمسة أو ستة أسابيع".

وستكون إنكلترا ثالث بطولة وطنية كبرى في أوروبا تعاود منافساتها بعد التوقف القسري بسبب "كوفيد-19"، بعد ألمانيا وإسبانيا، على ان تليها إيطاليا هذا الأسبوع أيضا.

في المقابل، قررت دول مثل فرنسا وهولندا إنهاء الموسم بشكل مبكر.

ورأى غوارديولا ان العوامل المالية وتقليص خسائر الأندية الناتجة عن توقف المنافسات، كانت السبب الرئيسي لعودة مباريات كرة القدم.

وأوضح: "لهذا علينا إنهاء الموسم. علينا الحد من الضرر الاقتصادي على الأندية. الجميع عانى خلال هذا الوضع، على المستويين الشخصي والاقتصادي، وعلينا ان نتأقلم".

وتابع: "اللاعبون هم بشر. صحة الناس مهمة لكن في نهاية المطاف الدوري الممتاز، كما في إسبانيا، قرر ان علينا اللعب، ونحن سنلعب".

وأبدى غوارديولا سروره بالمواجهة الأولى مع مساعده السابق أرتيتا، وعودة الأخير إلى استاد الاتحاد للمرة الأولى منذ تعيينه مدربا للنادي اللندني في كانون الأول.

وكشف انه تبادل رسائل وإياه في وقت سابق: "وكانت بشأن النبيذ الذي سنشربه بعد المباراة، إذا سمحت قواعد التباعد الاجتماعي بذلك".

وستقام مباريات الدوري وفق بروتوكول صحي صارم للحد من احتمال انتقال عدوى الفيروس بين أفراد الأندية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم