الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ضحيّة جديدة على أوتوستراد دير الزهراني... كاظم انضمّ للائحة طويلة على "طريق الموت"

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
A+ A-

أعدّ سندويش شاورما في المحل الذي يعمل، طلب إجازة قصيرة كي يقصد منزله، لينطلق بعدها على دراجته النارية، وقبل أن يصل إلى وجهته خطفه الموت على أوتوستراد دير الزهراني، بعدما اصطدم ببيك آب، ليسقط أرضاً غارقاً بدمه... هو كاظم طرابلسي ابن بلدة حبوش، الذي كُتب عليه أن يسجل اسمه في لائحة ضحايا الموت على طرق لبنان.

اصطدام مميت

التحق كاظم بوالديه، فهو يتيم الأبوين. وبحسب ما قاله عضو مجلس بلدية دير الزهراني قاسم طفيلي لـ"النهار": "كنت ماراً من المكان لحظة وقوع الحادث بعد ظهر الخميس الماضي، شاهدت هول الكارثة، قبل نقل كاظم إلى مستشفى نبيه بري الحكومي"، وشرح: "كان ابن السابعة عشر عاماً يحمل سندويشاً في يده ويقود دراجته حين تفاجأ بالبيك آب يعطي إشارة للالتفاف على الأوتوستراد من إحدى الفتحات، اصطدم به وحلت الفاجعة"، وأضاف: "هي المرة الأولى التي لا يضع فيها كاظم خوذة على رأسه، حيث كان قد وضعها على برّاد المحل، وإذ بالموت يغافله ويخطفه من وسط أشقائه وأحبائه".

مناشدة للتحرك

"كل من يقود سيارة، أو دراجة نارية، أو يسير مشياً على قدميه هو مشروع قتيل على هذا الطريق"، قال طفيلي، شارحاً: "يعود ذلك بسبب غياب وزارة الأشغال العامة، الفتحات غير السليمة مرورياً، السرعة الزائدة، القيادة بعكس السير، عدم احترام قانون السير، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه سيبقى عدّاد الوفيات والإصابات يرتفع إلى ما لا نهاية".

وناشد طفيلي "وزارة الأشغال العامة والبلديات الواقعة على الأوتوستراد وقوى الأمن الداخلي، بضرورة اتخاذ إجراءات على وجه السرعة لوقف النزيف الحاصل بخسارة الأرواح وذلك من خلال:

١- عودة الحواجز الطيارة لقوى الأمن الداخلي على طول الأوتوستراد لمراقبة تطبيق قانون السير.

٢- ضرورة تعاون الجميع بدءاً من وزارة الأشغال العامة والنقل لصيانة الانخسافات والحُفر وإعادة النظر بالفتحات غير السليمة مرورياً، وتشكيل لجنة متابعة من المحافظة أو اتحاد البلديات لمتابعة الموضوع مع وزارة الأشغال العامة.

٣- على البلديات الواقعة على أوتوستراد الزهراني ـ النبطية، اتخاذ تدابير قاسية بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي، تتمثل بإلزام كل سائق دراجة نارية بارتداء الخوذة الواقية تحت طائلة الحجز، وملاحقة كل من تسوله نفسه القيادة بعكس السير، مع ضرورة الاستعانة يومياً بشرطي درّاج على الفتحات الخطرة.

٤- صيانة أعمدة الإنارة على طول الأوتوستراد وتشغيلها ٢٤/٢٤ علماً أن إضاءة الأوتوستراد كاملاً لا يتطلب أكثر من ٥٠ أمبير خط توتر متوسط.

٥- الطلب من القوى الأمنية وضع رادارات سرعة ظاهرة للعيان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم