نصرالله يصوّب على تفعيل العلاقة مع دمشق وسيرفض "قيصر" والتخريب والتلاعب بالليرة

16 حزيران 2020 | 11:44

المصدر: "النهار"

  • ع.ص.
  • المصدر: "النهار"

نصرالله.

مساء اليوم الثلثاء سيطل الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله متحدثاً عن آخر المستجدات والتطورات على الساحة المحلية، وكذلك سيتطرق إلى العلاقة مع سوريا بعد دخول قانون "قيصر" الأميركي حيز التنفيذ منذ مطلع الشهر الحالي.لا يستطيع "حزب الله" التفرج على الأحداث الداخلية لا سيما بعد أعمال الشغب التي شهدتها بيروت وطرابلس وكذلك الطريق الساحلي الذي يربط بيروت بالجنوب.بيد أن اللافت كان دخول قانون "قيصر" حيز التنفيذ منذ أسبوعين والضبابية الحكومية في التعامل معه لجهة العلاقة التي تربط لبنان وسوريا.
وبحسب معلومات "النهار"، فإن السيد نصرالله سيكون حاسماً برفض قانون "قيصر" وسيؤكد على ضرورة تفعيل العلاقات مع دمشق انطلاقاً من ضرورة تحسين الأوضاع الاقتصادية اللبنانية عبر المنفذ الوحيد والجار الوحيد. وفي سياق متصل، سيعيد التأكيد على ضرورة الانفتاح نحو الشرق أي تفعيل العلاقات مع الصين والجوار للتخلص من "الهيمنة الغربية"."لا" لأي موقف رسمي مع "قيصر"لم يكن كلام نائبة رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع زينة عكر عن تنفيذ قانون "قيصر" مجرد زلة لسان، وإنما بحسب مصادر 8 آذار لـ"النهار" كانت جس نبض للموقف الداخلي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 85% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard