"مسرح إسطنبولي"... "نرسم ضدّ العنصرية" على النت

16 حزيران 2020 | 12:36

اللوحة لوليد تميمي (الأردن).

أطلقت إدارة "مسرح إسطنبولي" و"جمعية تيرو للفنون" و"المسرح الوطني البناني" حملة عبر الإنترنت تحت شعار "نرسم ضد العنصرية" ومن أجل المساواة وتعزيز حرية التعبير ورفضاً لكافة أشكال التمييز، وذلك بالتعاون مع جمعية تكوين للفنون الجميلة وملتقى ألوان الفني، وبمشاركة فنانين من لبنان والعالم.

كذلك أعلنت الحملة عن إقامة ورش تدريبية للأطفال والشباب عبر النت من أجل مساعدتهم على الرسم في ما يتعلق بأهداف الحملة، وسيقام معرض "أونلاين" في شهر تموز المقبل، ومعرض مفتوح للجمهور بالمسرح الوطني اللبناني في مدينة صور بمشاركة جميع الفنانين المشاركين في الحملة، وذلك تحدده الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا والظروف التي تسمح بإعادة فتح المسارح واستئناف النشاطات وعودة الجمهور خلال الفترة المقبلة.

كارلا خليفة (لبنان).

وأكد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي أنه "في ظل ما تشهده المنطقة من انقسامات وصراعات واتساع النعرات الطائفية والعنصرية، ودّنا أنه علينا العمل على استخدام الفنون من أجل التوعية والتحريض على التلاقي والعيش المشترك والحوار والمحبة واحترام الرأي الاخر ورفض التعصب والتمييز بكافة أشكاله، ومن أجل ذلك علينا أن نرسم للإنسانية التي تجمعنا".

نور درمسيس (لبنان).

وليد حسين (لبنان).



ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard