ركوب مكوك والنوم في كبسولات... رحلة إلى مركز "ناسا" تحاكي السفر للفضاء

16 حزيران 2020 | 16:51

المصدر: "الصن"

رحلة إلى مركز "ناسا".

يقدم معسكر الفضاء التابع لوكالة #ناسا الأميركية في ألاباما، تجربة فريدة للزوار من أجل محاكاة رحلة إلى الفضاء، وقضاء مغامرة مثيرة.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ مركز "ناسا" مارشال لرحلات الفضاء منح الفرصة لاستقبال الراغبين في تجربة شعور السفر للفضاء، حيث كان برنامج Space Space يقبل الطلاب المراهقين منذ سنوات، إلا أنهم قاموا بفتح الأمر أمام الكبار أيضاً أخيراً. 

وتشهد عطلة نهاية الأسبوع خلال الفترة الأخيرة رجالا وسيدات يرتدون حلل ناسا الزرقاء للتعامل مع سلسلة من التحديات والاستمتاع بطعم الحياة الذي يمكن تصديقه كرائد فضاء.

Mission Control هي غرفة تحكم واقعية مع أجهزة الكمبيوتر، كأنّك تقود مكوكاً فضائياً.

يُشترط بعد التوقيع على إقرار عدم تناول المشروبات الكحولية، قبل أن يرافق فريقنا المكون من ستة أميركيين وثلاثة بريطانيين وغواتيماليين إلى غرفة التحكم لتعرض أول محاكاة لمكوك فضائي.

تتضمن الرحلة ارتداء سماعات الرأس واتباع التعليمات والنقر على المفاتيح، وإطلاق الإشعال، قبل أن يرتفع المكوك إلى الأعلى كأنه يطير.

تتمثل مهمة معسكر الفضاء الأساسية في محاكاة تجربة رائد الفضاء قدر الإمكان وهذا يمتد إلى مكان الإقامة أيضاً، حيث يتم إيواء الضيوف في صالات نوم مشتركة بنيت لهذا الغرض تسمى Habitats، والتي تبدو كأنها كبسولات، يحتوي كل منها على صفوف من مقصورات غرفة النوم، على غرار مساحات المعيشة على متن مكوك حقيقي.

يوجد في المعسكر مكان بدون جاذبية يمنح زواره فرصة السير لتجربة ما يبدو عليه المشي في الفضاء من دون جاذبية.


أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard