السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"فورمولا 1" تسعى لتنظيم سباقين في شنغهاي

المصدر: "أ ف ب"
"فورمولا 1" تسعى لتنظيم سباقين في شنغهاي
"فورمولا 1" تسعى لتنظيم سباقين في شنغهاي
A+ A-

يسعى القيمون على بطولة العالم لسباقات " #فورمولا 1" إلى إقامة مرحلتين في #شنغهاي خلال هذا الموسم، الذي لا يزال بانتظار سباقه الافتتاحي، بعد إرجاء أو إلغاء جميع المراحل التي كانت مقررة منذ منتصف آذار الماضي، بسبب فيروس #كورونا.

واتخذ حتى الآن القرار بإلغاء 7 سباقات من أصل 22 كانت مقررة لهذا الموسم، هي أوستراليا وموناكو وفرنسا وهولندا وسنغافورة واليابان وأذربيجان، فيما أرجئت سباقات البحرين وفيتنام والصين (شنغهاي) وكندا وروسيا.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم بروزنامته المعدلة في الخامس من تموز بسباقين على التوالي في النمسا التي تستضيف على حلبة سبيلبرغ المرحلة الثانية في 12 منه، قبل الانتقال الى المجر في 19 منه ومن بعدها بريطانيا التي تستضيف أيضاً مرحلتين على التوالي في الثاني والتاسع من آب على حلبة سيلفرستون.

وكان من المفترض أن تستضيف شنغهاي جائزة الصين الكبرى في 19 نيسان، لكن اتخذ القرار بإرجائها، ويبدو الآن أنها ستسير على خطى النمسا وبريطانيا من خلال استضافة سباقين بهدف تعويض الوقت الضائع ومحاولة انقاذ الموسم، بحسب ما أفاد شو بين، مدير المكتب الرياضي في شنغهاي.

وقال لراديو "الشعب" أن إدارة "فورمولا 1" هي من اقترحت هذا الأمر، موضحاً: "الجميع يعلمون بأن الفورمولا واحد أعلنت رسميا بأنها ستستأنف الموسم بثمانية سباقات جميعها في أوروبا ولا يوجد أي منها في آسيا"، مضيفاً: "ما زلنا نتواصل مع الفورمولا واحد لمعرفة ما إذا كانت هناك إمكانية لاستضافة سباقين في شنغهاي، لكن لا يوجد حتى الآن أي قرار نهائي".

وشدد "بالطبع، يجب أن نرى كيف تتم السيطرة على الفيروس"، وذلك في وقت أعلنت السلطات العاصمة بكين الإثنين أنها قررت اعادة اقفال جميع المراكز الرياضية والثقافية العاملة في قاعات مغلقة في أعقاب تجدد الإصابات بفيروس "كوفيد-19".

وقال المسؤول في بلدية العاصمة شو يينغ للصحافيين إنه يتعين على جميع المناطق: "تكثيف عمليات تعقيم المساحات العامة وأن تقفل مؤقتا المنشآت الرياضية والثقافية العاملة في قاعات مغلقة"، إضافة إلى زيادة فحوص الحرارة وعدم إدخال أشخاص من غير المقيمين.

وشهدت الصين، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في العالم أواخر العام الماضي، انخفاضا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات، لكنها حذرت على الدوام من إمكانية حصول موجة جديدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم