السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المجلس الأعلى للدفاع: لعدم التساهل مع المخلّين بالأمن

المصدر: "النهار"
المجلس الأعلى للدفاع: لعدم التساهل مع المخلّين بالأمن
المجلس الأعلى للدفاع: لعدم التساهل مع المخلّين بالأمن
A+ A-

شدّد المجلس الأعلى للدفاع على ضرورة "تكثيف التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية لتفادي أيّ أعمال تخريبية، وعدم التساهل مع المخلّين بالأمن والنظام".

وكان التأم المجلس الأعلى للدفاع برئاسة رئيس الجمهورية ميشال #عون، عند الثانية عشرة من ظهر اليوم في قصر بعبدا، للبحث في التطورات الأمنية بعد الأحداث الأخيرة.

وخلال الاجتماع، أكد عون أنّ "الأعمال التخريبية التي اتخذ بعضها بعداً طائفياً ومذهبياً، والاستهداف الممنهج للقوى الأمنية والعسكرية، لم يعدّ مقبولاً ويُنذر بمضاعفات خطيرة".

كما شدّد على ضرورة "اعتماد العمليات الإستباقية لتوقيف المخططين والمحرضين للأعمال التخريبية للحدّ منها ومنع تكرارها".

بدوره، أشار دياب إلى أنّ "ما يحصل في البلد غير طبيعي... واضح أنّ هناك قراراً في مكان ما، داخلي أو خارجي، أو ربما الإثنين معاً للعبث بالسلم الأهلي، وتهديد الاستقرار الأمني"، مضيفاً أنّ "ما يحصل يحمل رسائل كثيرة وخطيرة، ولم يعد مقبولاً أن يبقى الفاعل مجهولاً".

وقال دياب: "زعران يستبيحوا الشوارع ويدمّروا البلد ومؤسساته، والدولة تتفرّج؟ لماذا؟ هذه ليست احتجاجات ضد الجوع والوضع الاقتصادي... هذه عملية تخريب منظّمة"، لافتاً إلى أنّه "يجب أن يكون هناك قرار حاسم وحازم بالتصدي لهذه الحالة التي تتزايد، ويجب توقيف الذين يحرضون والذين يدفعون لهم والذين يديرونهم".

وحضر اجتماع المجلس الأعلى للدفاع نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، ووزراء: الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، المالية غازي وزني، الداخلية والبلديات محمد فهمي، الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، والعدل ماري كلود نجم. كما حضر كل من: قائد الجيش العماد جوزاف عون، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمود الاسمر، مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالتكليف القاضي فادي عقيقي، رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد المتقاعد اسعد الطفيلي، مدير عام الجمارك بدري ضاهر، مدير المخابرات العميد الركن انطوان منصور، مدير المعلومات في الامن العام العميد منح صوايا، رئيس شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد خالد حمود، نائب مدير عام امن الدولة العميد سمير سنان.

كما حضر أيضاً المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والمستشار الأمني والعسكري لرئيس الجمهورية العميد بولس مطر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم