الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديو لترامب وهو ينزل من منصّة بخطوات حذرة: "كان زلقاً جدًّا"

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
فيديو لترامب وهو ينزل من منصّة بخطوات حذرة: "كان زلقاً جدًّا"
فيديو لترامب وهو ينزل من منصّة بخطوات حذرة: "كان زلقاً جدًّا"
A+ A-

دافع الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب الذي يحتفل، الأحد، بعيد ميلاده الرابع والسبعين، عن سلامة وضعه الصحيّ، عقب انتشار فيديو له وهو ينزل من منصة بخطوات حذرة.

وخلال احتفال تسليم شهادات في أكاديمية ويست بوينت العسكرية المرموقة قرب نيويورك السبت، ألقى ترامب خطابا سادته على غير العادة نبرة توافقية سعى عبرها لتهدئة الجدل مع وزارة الدفاع (البنتاغون).

وعند مغادرته المنصة، بدا أن الرئيس الأميركي يواجه صعوبة في النزول، وكانت خطواته صغيرة وحذرة.

وأشارت وسائل إعلام أميركية أيضا إلى استعماله كلتا يديه لحمل كأس ماء خلال الخطاب، كما واجه صعوبة في نطق اسم بطل الحرب العالمية الثانية الجنرال دوغلاس ماكارثر.

وردّ ترامب في تويتر مساء السبت على التساؤلات عن وضعه الصحيّ.

وقال الرئيس إن ممر الوصول "طويل جدا وحاد، وليس لديه سور جانبي، والأهم أنه كان زلقا جدا"، مشيرا إلى أنه كان حذرا جدا كي  لا يسقط ويعطي الإعلام فرصة للسخرية منه.

وشدد ترامب على أنه قطع الأمتار الثلاثة الأخيرة من الممر "راكضا".


ويخوض الملياردير الجمهوري حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين الثاني التي سيواجه فيها مرشح الحزب الديموقراطي جو بايدن البالغ 77 عاما. 

ترامب يهدد بمقاطعة كرة القدم الأميركية 

من جهة أخرى، قال ترامب إنه لن يشاهد دوري كرة القدم الأميركية والدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين اذا لم يقف اللاعبون احتراما للسلام الوطني.

وكان الاتحاد الأميركي لكرة القدم تخلى، الأسبوع الماضي، عن مطلبه للاعبين بضرورة الوقوف خلال السلام الوطني. وقال إن سياسته كانت خاطئة وتنتقص من حركة حياة السود مهمة.

وانتهج الاتحاد هذه السياسية في 2017 عندما جثت ميغان رابينو، لاعبة المنتخب الأمريكي للسيدات، خلال السلام الوطني، تضامنا مع كولين كابرنيك، لاعب كرة القدم الأميركية السابق الذي جثا قبل مباراة في 2016 للفت الانتباه إلى التمييز العرقي.

وكتب ترامب في تويتر مساء السبت، ردا على تقرير لمات غايتز، عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري، انتقد فيه قرار الاتحاد الأميركي: "لن أشاهد المزيد (من المباريات)".

وأضاف: "يبدو أن رابطة دوري كرة القدم الأميركية تسير في الاتجاه ذاته، لكنني لن أشاهد المباريات".

وقال روجر غوديل، مفوض رابطة كرة القدم الأميركية، الشهر الحالي، إن البطولة ارتكبت خطأ بعدم الاستماع إلى اللاعبين واستنكار العنصرية في البلاد في خضم الاحتجاجات ضد عنف الشرطة ضد السود.

وعادت المشكلة إلى الواجهة مجددا الشهر الماضي بعد مقتل جورج فلويد، وهو رجل أسود أعزل توفي في عهدة شرطة مينيابوليس، بعدما جثا شرطي أبيض على رقبته لدقائق عدة.

وسبق أن انتقد ترامب اللاعبين الذين جثوا خلال السلام الوطني. وكتب في تويتر في السابق أن لاعبي دوري كرة القدم الأميركية الذين فعلوا ذلك "لا يحترمون بلادنا أو علمنا".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم