الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

علامة تجارية تساهم في توفير منتوجات مستدامة تراعي معايير العمل الأخلاقية

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
علامة تجارية تساهم في توفير منتوجات مستدامة تراعي معايير العمل الأخلاقية
علامة تجارية تساهم في توفير منتوجات مستدامة تراعي معايير العمل الأخلاقية
A+ A-

تقدم علامة "ذا غيفينغ موفمينت" مفهوماً فريداً يهدف إلى إحداث بصمة حقيقية في قطاع الأزياء على مستوى المنطقة. وتسعى العلامة التي أطلقت في شهر أيار إلى تعزيز مستويات الاستهلاك الواعي عبر توفير منتجات مستدامة تراعي معايير العمل الأخلاقية، مثل الملابس المصنوعة من قماش خاصّ تم تطويره من زجاجات المياه المعاد تدويرها والخيزران. وستضمّ المجموعة الجديدة تشكيلة من الملابس الرياضية لكلا الجنسين، والتي تمّ تصميمها بالاعتماد على مبادئ العلامة الخمسة، وهي: التأثير الإيجابي والاستدامة والعصرية والنظرة المستقبلية ومعايير العمل الأخلاقية في الإمارات العربية المتحدة.

تدرك "ذا غيفينغ موفمينت" أن لا قيمة لأي عمل ما لم يحمل غايةً إنسانية، لذا تعتبر الأثر الإيجابي والأهداف النبيلة من أبرز قيمها الأساسية. كما تقدّر العلامة أهمية العمل الجادّ والرعاية المخلصة وردّ الجميل للمجتمع، حيث تعاونت مع مؤسسة "هارموني هاوس" المحلية المستقلة وغير الربحية، والمنظمة الخيرية العالمية دبي العطاء التي يقع مقرّها في الإمارات العربية المتحدة. وسيتبرع بإيرادات بيع كل قطعة من التشكيلة لتمويل المشاريع المخصصة لتحسين حياة الأطفال المحرومين وتلبية حاجاتهم البدنية والفكرية والعاطفية، من خلال توفير التعليم المجاني والغذاء والملابس والرعاية الطبية لهم.

قضى العاملون في "ذا غيفينغ موفمينت" أكثر من 6 أشهر لتصنيع أقمشة ريلون وريبولي المستدامة والخاصة بالعلامة، وهي أقمشة فريدة لا تشبه غيرها في السوق اليوم. ويتم تصنيع هذه الأقمشة باستخدام زجاجات مياه معاد تدويرها بعد الاستهلاك وخيزران عضوي تتمّ معالجته لمنحه أفضل درجات النعومة. وتمتاز هذه الأقمشة بقدرتها على امتصاص العرق، وقابليتها للتمدد، وبخفة وزنها والسماح بمرور الهواء عبرها. وترسيخاً لقيم الشفافية والنزاهة، تم تزويد كل قطعة في تشكيلة الملابس بشعار يوضح عدد زجاجات المياه المستعملة في إنتاج القطعة.

ولا تعتمد العلامة على البلاستيك في تغليف الملابس ضمن تشكيلتها الجديدة، إذ ابتكر فريق العمل مواد بديلة مصنوعة بالكامل من النشاء النباتي وتتميز بقابلية التحلل البيولوجي خلال أشهر. كما يمكن إعادة استخدام مواد التغليف، حيث أضيف سحاب قابل للإغلاق لكلّ كيس، ما يتيح للعملاء استخدامه لأمور أخرى كتوضيب الملابس وأدوات المكياج.

كما تتبنى العلامة مفهوم الشمولية وتتوجه لجميع عملائها في الشرق الأوسط، مما دفع فريق العمل لتقديم تصاميم محتشمة من السترات والقمصان مع حجاب عملي وتنانير يمكن ارتداؤها فوق السراويل الضيقة. كما تقدّم العلامة سروال "تيك بانت" كبديل للسراويل الضيقة، والذي يسمح بمواكبة الموضة وارتداء ملابس محتشمة في آن واحد.

تواصل الشركة ترسيخ التزامها بقيم الشفافية، حيث يتم تصنيع كافة القطع وفق معايير العمل الأخلاقية في الإمارات العربية المتحدة وإنتاجها بكميات محدودة مع وسم كل قطعة برقم متسلسل. وتفخر العلامة بتصنيع جميع ملابسها بشكل مسؤول في الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن ورشة تراعي كافة معايير العمل الأخلاقية.

وصارت تشكيلة "ذا غيفينغ موفمينت" متوافرة للشراء عبر الموقع الإلكتروني www.thegivingmovement.com اعتباراً من أيار 2020.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم