قبل افتتاحه نهاية العام... مشروع إماراتي يغيّر خريطة السياحة العالمية

14 حزيران 2020 | 11:17

المصدر: "ذا صن"

شارع ممطر وغرف تحت الماء وفنادق فخمة، كانت أبرز مزايا مشروع "جزر العالم" في جزر قلب أوروبا بولاية دبي الإماراتية.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" البريطانية، فإنه من الصعب تخيل أن شخص يرغب في إنشاء شارع ممطر اصطناعي، إلا أن العام الحالي سيشهد مفاجأة بإطلاق أول شارع ممطر بشكل اصطناعي في جزر قلب أوروبا بدبي، حيث ستكتمل المرحلة الأولى بنهاية العام.

وبدأ بناء "جزر العالم" في العام 2003، وهو أرخبيل ضخم يتكون من جزر اصطناعية على شكل خريطة العالم، حيث تتضمن المرحلة الأولى جزيرة شهر العسل والفينيسيا العائمة وجزيرة أوروبا الرئيسية التي تضم منتجع كوت دازور وفندق بورتوفينو.

كما سيضم أول فندق تحت الماء، وأول شارع اصطناعي ممطر وأول ساحة ثلج خارجية في العالم.

يعد مشروع "قلب أوروبا" عبارة عن مجموعة من الجزر تقع على بعد 2.5 ميل قبالة ساحل دبي، ويتم إنشاؤها من قبل مجموعة كلايندينست.

الجزر الست تضم قارات العالم وترتبط ببعضها بعضاً بجسور، ويمكن الوصول إليها عن طريق القوارب والطائرة المائية وطائرة هليكوبتر، وستضم خمسة عشر فندقاً فريداً.

وجاء في بيان على موقع مجموعة كلايندينست أنه ستتم محاكاة أفضل الحفلات الأوروبية مع أندية الشاطئ والحانات التي ستصبح أفضل الوجهات الدولية في حد ذاتها، وأنهم ملتزمون بتقديم تجارب الضيافة الفاخرة على الطراز الأوروبي للعملاء الأكثر تميزاً في العالم، وأنه سيكون لكل فندق من الفنادق الـ15 ميزة جمالية فريدة من نوعها ومجموعة من وسائل الراحة المتطورة، لنقل تجارب العطلات المستدامة إلى مستوى غير مسبوق.

المشروع يتضمن بناء فندق موناكو دي دبي المكون من 250 غرفة، ويضم عناصر من الريفييرا الفرنسية، على شاطئ كوت دازور في جزيرة أوروبا الرئيسية، كما سيتم بناء فندق في فينيسيا، الذي يقدم إقامة فاخرة من فئة سبع نجوم وتجارب تناول الطعام فوق وتحت الماء على جزيرة موناكو.

أما فندق بورتوفينو وهو فندق خمس نجوم مخصص للعائلات فقط في جزيرة أوروبا الرئيسية، فسيضم 514 حوضاً مائياً، واحد لكل الأنواع البحرية الموجودة في الخليج العربي، ثم سيكون هناك منتجع مستوحى من جزر المالديف، مع شواطئ رملية بيضاء وفندق Hygge المصمم على النهج الدنماركي في الحياة.

هناك أيضاً عديد من الفنادق الأخرى المخطط لها للتطوير، بما في ذلك فندق St Tropez وفندق كان وفندق ماربيا وفندق إيبيزا وفندق لندن وفندق أمستردام.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز المشروع بمجموعة من الفيلات والشقق التي سيتم بيعها للراغبين، حيث أكد مالك الشركة جوزيف كليندينست، أن أصحاب المنازل الأوائل سينتقلون لمنازلهم في هذا العام إلى مجموعة من الفيلات والشقق قيد الإنشاء حاليًا.


أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard