كيف تغسل الكمامة بالشكل الصحيح؟

14 تموز 2020 | 10:35

المصدر: النهار

متى يجب غسل الكمامة؟

ثمة ميل حالياً إلى اختيار الكِمامة القماشية بدلاً من تلك الجراحية لأسباب عديدة على رأسها الحفاظ على الأخيرة للجسم الطبي. يضاف إلى ذلك أن اختيار الكمامة القماشية يبدو عملياً أنسب وأسهل وهو أفضل من الناحية المادية لاعتبار أنه يمكن استخدامها مرات عديدة. في الوقت نفسه يتطلب ذلك غسلها باستمرار للتخلص من الجراثيم التي جمع فيها. وبحسب ما نشر في موقع Webmd ثمة معلومات أساسية لا بد من معرفتها حول طرق غسل الكمامة.

متى يجب غسل الكمامة؟

يفضل غسل الكمامة عامةً يومياً. فعند العودة إلى المنزل يجب غسلها جيداً بالماء الفاتر والصابون. كما يمكن وضعها في الغسالة. علماً أنه عملياً قد لا يكون سهلاً غسل الكمامة في كل مرة تستخدم فيها وقد نهمل غسلها يومياً. إلا أن هذه الخطوة تعتبر اساسية للتخلص من الفيروس الذي يمكن أن تكون قد تلوثت به. ففي كل مرة تستخدم فيها يمكن أن تكون قد تلوثت بأية طريقة كانت وبالتالي يمكن أن تنقل الفيروس إلينا في هذه الحالة في حال لم تغسل ما يلغي أهمية استخدام الكمامة كوسيلة لتأمين الحماية من الفيروس. أما غسل الكمامة فيسمح بالتخلص من كافة الجراثيم والفيروسات التي يمكن أن تكون قد تلوثت بها بحيث يمكن عندها استخدامها بأمان عند الخروج من المنزل.

هل يفيد غسل الكمامة في الغسالة؟

يمكن غسل معظم الكمامات في الغسالة مع باقي الملابس على أن تضبط الحرارة المناسبة الأعلى التي يمكن وضعها للملابس التي وضعت. بعدها يفضل وضع الكمامة في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس لتجف أو يمكن تجفيفها بمجفف الشعر. يفضل دائماً شراء عدة كمامات حتى يكون ممكناً غسل كل منها فيما تستخدم الأخرى في أي وقت كان. مع الإشارة إلى أنه يفضلّ دائماً وضع الكمامة في متناول اليد فيكون من السهل استخدامها عند الخروج من المنزل.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard