الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خالية من كورونا... مدينة إيطالية تعرض منازل للبيع مقابل 1 أورو

المصدر: "الصن"
ترجمة محمود أبو زهرة
خالية من كورونا... مدينة إيطالية تعرض منازل للبيع مقابل 1 أورو
خالية من كورونا... مدينة إيطالية تعرض منازل للبيع مقابل 1 أورو
A+ A-

شهدت الأسابيع الماضية اختفاء ظاهرة عرض بعض البلدان والقرى الإيطالية منازل للبيع بمقابل رمزي، في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا ومنع السفر والتجمعات، والذي تسبب في إغلاق #إيطاليا، حتى عادت مدينة إيطالية جديدة وعرضت منازل للقادمين إليها مقابل 1 أورو فقط، مع العلم أن المدينة خالية تماماً من فيروس #كورونا.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ مدينة Cinquefrondi في المنطقة الجنوبية من كالابريا على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من الشاطئ، وعرضت على الوافدين إليها الحصول على منازل مقابل يصل إلى 1 أورو للعقار، إلا انها منازل تحتاج إلى ترميم.

وأكدت ميشيل كونيا عمدة المدينة، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات لفيروس كورونا، وسيتعين على المالكين المحتملين دفع مبلغ 1 أورو للعقار و250 أورو من بوليصة التأمين سنويًا حتى يتم تجديد العقار، وإذا لم يكمل المشتري عمليات التجديد في غضون ثلاث سنوات، فقد يكون مسؤولاً عن غرامة قدرها 20 ألف أورو.

وقالت عمدة المدينة ميشيل كونيا لشبكة CNN إنّ العثور على مالكين جدد لعديد من المنازل المهجورة التي نمتلكها هو جزء أساسي من منح المنازل بمقابل رمزي، واستعادة جمال المدينة قائلاً: "فرّ كثير من الناس من هنا على مدى عقود تاركين وراءهم منازل خالية، نحن نرتفع بين التلال المنعشة وبحرين ونهر نقي في الجوار، والشواطئ على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة، ولكن منطقة بأكملها من مدينتي مهجورة مع منازل فارغة غير مستقرة ومحفوفة بالمخاطر".

وأضافت عمدة المدينة أنّ عملية الحصول على منزل تتطلب فقط التأكد من جدية والتزام المتشري بتجديد المنزل وترميمه. 

في وقت سابق من هذا العام، وضعت Bisaccia، الواقعة في جنوب منطقة كامبانيا على بعد ساعتين من نابولي، 90 مبنى في السوق مقابل 1 أورو، كما عرضت موسوميلي في جنوب صقلية منازل مقابل 85 بنساً فقط، مادام المشتري قد قام بتجديد المنزل في غضون عام، في حين كانت مدينة سامبوكا تعرضها بالسعر نفسه، طالما أنفقت 13000 جنيه إسترليني للقيام بذلك.

طلبت بيفونا من المشترين دفع سندات بقيمة 2100 جنيه إسترليني فقط للحصول على منزل مقابل أقل من أورو.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم