السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تردد عند بعض لاعبي الـNBA بشأن استئناف الموسم

المصدر: "أ ف ب"
تردد عند بعض لاعبي الـNBA بشأن استئناف الموسم
تردد عند بعض لاعبي الـNBA بشأن استئناف الموسم
A+ A-

أبدى العديد من اللاعبين ترددهم بشأن استئناف دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين في أواخر تموز المقبل، لأسباب تتعلق بالعائلة والمجتمع والتخوف من عدوى فيروس #كورونا، الذي علّق المنافسات منذ آذار الماضي، وذلك بحسب ما أفادت شبكة "أي أس بي أن" الرياضية.

ولم يعلن حتى الآن أي من المترددين الذين قدرت "أي أس بي أن" عددهم بين 40 و50 لاعباً يلعب بعضهم في فرق منافسة على اللقب، رسمياً عن رغبته بعدم اللعب حين يستأنف الدوري نشاطه في الموعد المحدد في 31 تموز المقبل في مجمع ديزني وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا خلف أبواب موصدة.

لكن يبدو أن هذا الاحتمال متوقع من قبل رابطة الدوري بموجب الاتفاقية مع رابطة اللاعبين، والتي أجازت بحسب التقارير بأنه يحق لأولئك الذين يعانون من ظروفه صحية خاصة تزيد من خطر اصابتهم بفيروس "كوفيد-19"، عدم المشاركة مع فرقهم.

كما يحق للاعبين الذين يملكون مبرراً مقنعاً، ألا يشاركوا مع فرقهم حين يستأنف الموسم في أورلاندو، من دون التعرّض لعقوبات، إلا أنهم لن يتقاضوا رواتبهم عن الفترة المتبقية من الموسم.

ومن بين المخاوف، التي عبرت عنها هذه المجموعة من اللاعبين المترددين، احتمال انفصالهم عن عائلاتهم لأسابيع عدة، اضطرارهم الى عزل أنفسهم في ديزني وورلد دون أن يتمكنوا من الخروج، وإمكان تعرّضهم للإصابات بسبب قصر فترة التحضير لاستئناف الموسم.

وبحسب الصحافي المطلع في "أي أس بي أن"، أدريان فويناروفسكي، فإن الاحتجاجات ضد الظلم العرقي والاجتماعي الناتجة عن مقتل المواطن صاحب البشرة السمراء #جورج_فلويد في 25 أيار الماضي على يد رجل شرطة، "تلعب أيضاً دورا"، إذ يرغب العديد من اللاعبين مواصلة معركتهم في هذه القضية.

وطلب اللاعبون مزيداً من المناقشات مع مسؤولي رابطة الدوري قبل التوقيع النهائي على خطط استئناف الموسم الشهر المقبل في أورلاندو.

وعبّر اللاعبون عن موافقة جزئية على خطة العودة مع بعض تحفظات على التفاصيل، بينها الموعد المحدد في 1 كانون الأول لانطلاق الموسم المقبل، وقبله في 10 تشرين الثاني لبدء التمارين، وهي نقطة اعتبرتها المديرة العامة لرابطة للاعبين ميشيل روبرتس "مفاجئة"، إذ سيحصل اللاعبون الذين بلغوا النهائي على فترة راحة لمدة شهر فقط، ولفترة أكثر بقليل لمن خاض الادوار الاقصائية "بلاي اوف".

ويعاود الدوري نشاطه بمشاركة 22 فريقاً من أصل 30 بدءاً من 31 تموز المقبل كموعد مبدئي، على أن تقام الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في آب، وصولاً إلى إنهاء الموسم في 12 تشرين الأول على أقصى تقدير (إذا وصل النهائي إلى 7 مباريات)، على أن يبدأ الموسم الجديد في الأول من كانون الأول.

وعُلّقت منافسات الـ"أن بي آي" اعتباراً من 11 آذار الماضي، بعد إصابة الفرنسي رودي غوبير لاعب فريق يوتاه جاز بـ"كوفيد-19".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم