الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السعودية تعلن عن خطتها لاستضافة رالي دكار 2021

المصدر: "أ ف ب"
السعودية تعلن عن خطتها لاستضافة رالي دكار 2021
السعودية تعلن عن خطتها لاستضافة رالي دكار 2021
A+ A-

أعلنت وزارة الرياضة #السعودية عن استضافة رالي #دكار الصحراوي للعام الثاني على التوالي، بين 3 و15 كانون الثاني 2021، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وكانت السعودية قد استضافت خلال كانون الثاني الماضي، وللمرة الأولى على مستوى قارة آسيا الرالي، الذي ستستمر إقامته لعشر نسخ متتالية في الدولة الخليجية.

وتأتي استضافة الرالي ضمن خطط الوزارة لاستضافة العديد من الفاعليات العالمية الكبرى، وتندرج ضمن برنامج "جودة الحياة".

وقال وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "تحظى السعودية بمكانة مميزة على مستوى العالم وقدرة كبيرة على استضافة الأحداث الرياضية الدولية، وسنواصل تأكيد هذه المكانة والانطلاق منها مجدداً، عبر تنظيمٍ مبهرٍ لرالي دكار الثاني هنا في صحراء السعودية، ونعد عشّاق هذه الرياضات بنسخة مميزة استثنائية".

من جانبه، أعلن دافيد كاستيرا مدير الرالي مشاركة فئة جديدة في الرالي المقبل، وهي فئة "كلاسيك" التي تتضمن السيارات التي شاركت في رالي دكار قبل نسخة عام 2000م، ولا تزال في حالة جيدة، حيث ستخوض تحدي القدرة والتنافس فيما بينها.

وتضمن المؤتمر الصحافي إعلان أهم مراحل النسخة المقبلة التي ستنطلق وتختتم في مدينة جدة. وسيكون لبس السترات الهوائية إجباريّاً للمرة الأولى، وسيتم التأكد والتدقيق على وجودها من قبل المسؤولين خلال مرحلة الفحص التقني.

كما سيتم فرض قيود إضافية على تعديلات المحرك للمتسابقين في فئة الدراجات النارية، ويفرض على المخالف عقوباتٍ زمنية.

يشار إلى أن نسخة 2020 قد شهد مشاركة 342 سائقاً من 68 دولة حول العالم في 5 فئات، بمسافة 7500 كيلومتر بدأت من جدة وانتهت بالقدية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم