الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش ينظّم دورات خيرية بحضور جماهيري

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش ينظّم دورات خيرية بحضور جماهيري
ديوكوفيتش ينظّم دورات خيرية بحضور جماهيري
A+ A-

بعد توقفها لمدة ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس #كورونا، تعود منافسات كرة المضرب ذات المستوى العالي في نهاية هذا الأسبوع في بلغراد بإقامة دورة خيرية يشرف على تنظيها الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، وتشهد حضوراً جماهيرياً.

وتدخل الدورة في إطار سلسلة من الدورات التي ينظمها ديوكوفيتش تحت إسم "جولة أدريا" من 13 حزيران الحالي حتى 5 تموز المقبل في دول البلقان: صربيا وكرواتيا ومونتينيغرو والبوسنة.

ويقام الجزء الأول من الجولة نهاية الأسبوع الحالي في بلغراد بمشاركة النمسوي دومينيك تييم الثالث عالميا، والألماني ألكسندر زفيريف السابع والبلغاري غريغور ديميتروف التاسع عشر.

وعلقت منافسات رابطتي المحترفين والمحترفات منذ آذار الماضي، في نسق طال مختلف منافسات الرياضة حول العالم في ظل تفشي "كوفيد-19". ومن المقرر ان يستمر هذا التعليق في الكرة الصفراء حتى أواخر تموز المقبل.

وتم تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، إلى أيلول المقبل، وألغيت بطولة ويمبلدون، ثالثة "الغران شليم"، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، فيما ينتظر الإعلان عن مصير فلاشينغ ميدوز في نهاية الشهر الحالي.

وسيلعب النجوم الأربعة بموجب القوانين التي تسمح بحضور ألف متفرج كحد أقصى للأحداث الرياضية التي تقام في الهواء الطلق والتي تم اعتمادها في صربيا الاثنين الماضي.

وتقام المباريات في مركز نوفاك لكرة المضرب المموّل من قبل عائلة النجم الصربي، والذي يطلّ على نهر الدانوب.

وبيعت التذاكر في غضون 7 دقائق بعد طرحها للبيع عبر الإنترنت الأربعاء الماضي.

وقال مديرها ديوردي ديوكوفيتش، الشقيق الأصغر لنوفاك، أنه سيتم نقل الحدث مباشرة في أكثر من 100 دولة.

وأضاف: "سيحصل كل متفرج على قناع عند المدخل، وسيتم وضع المطهرات في جميع أنحاء المجمع". كما سيتم تعقيم المركز بأكمله بعد كل مباراة.

من جهته، قال ديوكوفيتش (33 عاماً): "نحن محترفون في هذه الرياضة ونريد أن نلعب".

في المقابل، سيغيب العملاقان السويسري روجيه فيدرر الرابع عالمياً والإسباني رافاييل نادال الثاني، الأول بسبب خضوعه لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب طيلة الموسم، والثاني لاستئنافه التدريبات مؤخراً.

وأضاف نوفاك، المتوج بـ17 لقباً كبيراً في مسيرته الاحترافية آخرها بطولة أوستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي: "مع أخذ الوضع في الاعتبار، لم يكن لدي الجرأة للاتصال بهما ودعوتهما".

وكان كل من ديوكوفيتش وتييم يتدربان خلال فترة الحجر الصحي.

وتابع: "كان لدي ملعب كرة مضرب وبالتالي كان بإمكاني التدرب كل يوم"، في إشارة إلى فترة الحجر التي أمضاها في إسبانيا، حيث كان يقيم مع عائلته في منزل في ماربيا.

وقال تييم أنه أفضل لاعب جاهز للمشاركة في بلغراد منذ أن لعب مباريات في النمسا خلف أبواب موصدة.

بعد العاصمة الصربية، ستنتقل البطولة إلى زادار، على ساحل البحر الأدرياتيكي الكرواتي، حيث سينضم إلى ديوكوفيتش وزملائه نجمان كرواتيان هما مارين تشيليتش، المتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وبورنا تشوريتش.

وبعد مونتينيغرو، تختتم الدورة في الخامس من تموز المقبل بمباراة استعراضية بين ديوكوفيتش والمصنف أول في البوسنة دامير دجمهور.

وقال دجمهور المصنف في المركز 107 عالمياً: "الناس في سراييفو والبوسنة يحبون ديوكوفيتش حقاً. سيكون حدثا استثنائيا بالنسبة لهم وفرصة مثالية لرؤية نوفاك عن قرب".

وتقام جميع المباريات على الملاعب الترابية.

وسيتم التبرع بالأموال التي سيتم جمعها من هذه الجولة للعديد من المؤسسات الخيرية الإقليمية.

وتعاملت دول البلقان المعنية مع جائحة فيروس "كوفيد-19" بنجاح نسبي، حيث سجلت المنطقة التي يبلغ عدد سكانها نحو 22 مليون نسمة أقل من 24 ألف إصابة ونحو 700 وفاة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم