السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اللقب الـ30 ينتظر بايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
اللقب الـ30 ينتظر بايرن ميونيخ
اللقب الـ30 ينتظر بايرن ميونيخ
A+ A-

يملك #بايرن_ميونيخ فرصة التتويج السبت بلقبه الثامن توالياً والـ30 في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وخسارة مطارده المباشر #بوروسيا_دورتموند على ارض مضيفه فورتونا دوسلدورف، المهدد بالهبوط، في المرحلة 30 من الدوري الألماني لكرة القدم.

حتى تعادل دورتموند وفوز النادي البافاري سيمنح الأخير اللقب نظرياً، بسبب فارق الاهداف الكبير راهنا بين الطرفين (+14 لبايرن)، قبل ثلاث مراحل على ختام البوندسليغا التي استعادت انفاسها في 16 أيار الماضي، بعد تعليق لنحو شهرين بسبب فيروس كورونا.

كانت العودة مثالية لبايرن، فأكمل من حيث انتهى قبل فترة التعليق، رافعا رصيده إلى 9 انتصارات متتالية ومبتعدا عن دورتموند بفارق 7 نقاط، علماً انهما التقيا قبل ثلاث مراحل وعاد بايرن فائزا من دورتموند بهدف مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

لكن مواجهة مونشنغلادباخ الحالم بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا، إذ يتساوي راهنا بعد النقاط (56) مع باير ليفركوزن الخامس، سيغيب عنها متصدر ترتيب الهدافين ليفاندوفسكي وافضل ممرّر توماس مولر (20 مرة حاسمة) بسبب الايقاف.

كما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم-الجناح الصلب سيرج غنابري (12 هدفا و10 تمريرات حاسمة)، بعد تعرضه لاصابة بسيطة هذا الاسبوع في التمارين، ابعدته عن الفوز على اينتراخت فرانكفورت 2-1 الاربعاء في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وتحدث مولر بعد الفوز على فرانكفورت عن ارهاق اللاعبين "لم نلعب جيدا في الشوط الثاني او نتمكن من الضغط على الخصم. يعود ذلك الى الارهاق في الاسبوعين الاخيرين. لكن تتبقى لنا مباريات هامة ويجب ان نضمن لقب الدوري وهو هدف كبير لنا".

وتابع "يجب ان نرتاح لننطلق مجددا السبت. البرنامج مرهق لجميع الفرق، لذا لا يمكننا التذمر".

اما مدربه هانزي فليك فرأى "كانت معركة كؤوس حقيقية. ضَغَطَ الخصم علينا وصعّب علينا الامور. لكني اهنئ فريقي على التأهل الى النهائي. كان بمقدورنا تسجيل المزيد من الاهداف في الشوط الاول، لكننا لم نترجم فرصنا. في الشوط الثاني، لعب فرانكفورت جيدا وتأثرنا بالتعب".

وعلى غرار بايرن، سيفتقد مونشنغلادباخ مهاجمه الفرنسي الحسن بليا المطرود من الخسارة الأخيرة ضد فرايبورغ، ليعوّل على المهاجم الفرنسي الآخر ماركوس تورام صاحب 4 أهداف في آخر 5 مباريات.

ويأمل باير ليفركوزن في الاستفادة من مواجهة بوروسيا الصعبة، عندما يحل الاحد على شالكه الجريح والذي لم يحقق اي فوز منذ 17 كانون الثاني وحصد نقطة يتيمة في آخر 5 مباريات.

وستكون كرة هذه المرحلة في ملعب دورتموند اثناء زيارته إلى دوسلدورف.

وعاد المهاجم النروجي الشاب إيرلينغ هالاند الى تمارين المدرب السويسري لوسيان فافر مع قائد الفريق ماركو رويس، بعد ابلالهما من الاصابة.

لم يخض هالاند (19 عاما) اي مباراة منذ خروجه مصابا بركبته في الدقيقة 72 من خسارة بايرن في المرحلة 28.

في المقابل، غارب رويس (31 عاما) عن 12 مباراة لاصابة عضلية في فخذه خلال الخسارة امام فيردر بريمن في دور الـ16 من مسابقة الكأس في 4 شباط/فبراير.

وعن عودة رويس، قال المدير الرياضي ميكايل تسورك لصحيفة "بيلد": "هذا مؤشر ايجابي كبير"، مضيفا عن هالاند "يتدرب من اجل خوض هذه المباراة".

وفي قاع الترتيب، يتواجه بادربورن الاخير وفيردر بريمن وصيفه، في محاولة يائسة لتفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

وفي ما يلي برنامج المرحلة 31 (بتوقيت غرينيتش):

- الجمعة:

(18:30) هوفنهايم - لايبزيغ

- السبت:

(13:30) كولن - أونيون برلين

فورتونا دوسلدورف - بوروسيا دورتموند

فولفسبورغ - فرايبورغ

بادربورن - فيردر بريمن

هرتا برلين - اينتراخت فرانكفورت

(16:30) بايرن ميونيخ - بوروسيا مونشنغلادباخ

- الأحد:

(13:30) ماينتس - اوغسبورغ

(16:00) شالكه - باير ليفركوزن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم