الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تحديد موعد انتخابات الاتحاد الإسباني

المصدر: "أ ف ب"
تحديد موعد انتخابات الاتحاد الإسباني
تحديد موعد انتخابات الاتحاد الإسباني
A+ A-

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن انتخابات الرئاسة ستجري في 17 آب المقبل، حيث يطمح الرئيس الحالي #لويس_روبياليس لإعادة انتخابه.

وذكر الاتحاد أنه في حال عدم سماح المجلس الرياضي الأعلى الإسباني (ما يعادل وزارة الرياضة) له بإجراء الانتخابات في آب المقبل، فإن التصويت سيتم في 17 أيلول المقبل، علماً أن هذه الانتخابات كانت مقررة أصلاً في النصف الثاني من عام 2020.

وأعلن الاتحاد في بيان له أن "الاجتماع العام لانتخاب رئيس الاتحاد واللجنة المفوضة سيعقد في 17 آب أو 17 أيلول".

وأضاف: "سيتم الدعوة لانتخابات رئاسة الاتحاد واللجنة المفوضة للهيئة (المسؤولة عن التنظيم العملي لكرة القدم في البلاد) اعتباراً من الثالث من آب أو الثالث من أيلول، اعتماداً على تفويض المجلس الرياضي الأعلى".

وسيتمكن المرشحون لرئاسة الاتحاد من تقديم طلباتهم وإطلاق حملتهم الانتخابية اعتباراً من ذلك التاريخ.

وحتى الوقت الحالي، لا يبدو سوى ترشيح روبياليس رئيس الاتحاد منذ أيار 2018 مؤكداً.

وكان حارس مرمى ريال مدريد الدولي السابق إيكر كاسياس (39 عاماً و167 مباراة دولية) أعلن في شباط الماضي أنه سيخوض الانتخابات ضد روبياليس.

وكتب كاسياس وقتها عبر حسابه في "تويتر": "نعم، سأخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم عندما تتم الدعوة لذلك"، مضيفاً "سنضع معاً اتحادنا على قمة أفضل كرة قدم في العالم".

ولكن على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، لم يصدر عن حارس مرمى بورتو الحالي أي تصريح حول الموضوع.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية في طبعتها على الإنترنت: "في السابع من آذار، أذن المجلس الرياضي الأعلى السير قدماً في اجراء انتخابات الاتحاد. وبعد 24 ساعة فقط، بدأ كاسياس يفكر في التخلي عن فكرة الترشح".

وأضافت: "حتى ذلك الحين كان يحتفظ بالأمل، ولكن في 8 آذار إيكر (كاسياس) كان يفكر بالفعل في إمكان الانسحاب. الموعد، فيروس كورونا، منعه من القيام بحملته الانتخابية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم