الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أشرف صبحي يكشف لـ"النهار" موعد عودة النشاط الرياضي في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أشرف صبحي يكشف لـ"النهار" موعد عودة النشاط الرياضي في مصر
أشرف صبحي يكشف لـ"النهار" موعد عودة النشاط الرياضي في مصر
A+ A-

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري #أشرف_صبحي عن عودة النشاط الرياضي في #مصر وإعادة فتح الأندية ومراكز الشباب بدءاً من 15 حزيران الجاري، بعد فترة طويلة من التوقف منذ آذار الماضي بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وأكد وزير الرياضة المصري في تصريحات لـ"النهار" أن النشاط الرياضي سيعود، وستفتح الأندية ومراكز الشباب بشكل تدريجي مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس.

وشدد صبحي على ضرورة عودة الحياة لطبيعتها، خصوصاً أن المعاناة من كورونا ستستمر أشهراً عدّة حتى التوصل إلى لقاح، مؤكداً أنه تم تجهيز بروتوكول ولائحة خاصة لعودة النشاط سيلتزم بها الجميع.

وأكد الوزير أنه سيتم فتح الأندية أمام الموظفين والعاملين فقط بدءاً من 15 حزيران الجاري، ولن تشهد تلك الفترة عودة التدريبات للفرق الرياضية حتى يوم 30 حزيران الجاري، وبعدها تعود التدريبات والبطولات في شهر تموز المقبل.

وواصل وزير الرياضة المصري حديثه مؤكداً أنه سيتم الإعلان يومي السبت والأحد المقبلين عن التفاصيل الكاملة لعودة النشاط والإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وأوضح صبحي أن عودة النشاط الرياضي المصري تشهد الاستعانة بالتجارب الأوروبية، على رأسها تجربتا ألمانيا وإسبانيا من أجل الافادة من الإيجابيات وتجنب بعض السلبيات التي ظهرت هناك، عند تطبيق البروتوكول الطبي في الرياضة المصرية، كما سيتم توقيع عقوبات على أيّ من عناصر المنظومة الرياضية يخالف الإجراءات الاحترازية، وفي حال تعرض أي لاعب للإصابة بكورونا سيُعزل في غرفة منفردة، لحين نقله لأقرب مستشفى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم