الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"النهار": تأكيد 14 إصابة كورونا في دوحة عرمون وإجراء 162 فحص PCR

المصدر: "النهار"
"النهار": تأكيد 14 إصابة كورونا في دوحة عرمون وإجراء 162 فحص PCR
"النهار": تأكيد 14 إصابة كورونا في دوحة عرمون وإجراء 162 فحص PCR
A+ A-

أفادت معلومات "النهار" أنّ "162 فحص PCR أجريت اليوم في دوحة عرمون، على أن تصدر النتائج غداً بعد تأكيد وجود 14 إصابة كورونا في المنطقة حتى الساعة".

وكان أثار ظهور 9 إصابات بكورونا في دوحة عرمون حالة من الهلع بين سكان المنطقة، علماً أن وافدة من المملكة العربية السعودية إلى المنطقة كانت قد سُجّلت إصابتها الأسبوع الماضي.

وأوضح مسؤول المكتب الإعلامي في بلدية مدينة الشويفات طارق أبو فخر لـ"النهار" أن "الحالات التسع ظهرت نتيجة الفحوص العشوائية التي تجرى بطلب من فاعليات المنطقة والبلدية بعد ظهور الحالة الأولى". وشرح أن "الحالات التسع هي لأفراد عائلة واحدة، ونقل رب العائلة العدوى إلى أفرادها"، مشيراً الى احتمال أن "يكون هذا الشخص يعمل في الحيّ الذي تقيم فيه وافدة سجّلت وزارة الصحة إصابتها بكورونا عند قدومها من السعودية إلى لبنان، وقد التقط العدوى منها دون أن يكون هذا الاحتمال مؤكداً أو مثبتاً". 

ويخضع الأفراد المصابون في دوحة عرمون إلى مراقبة التزامهم الحجر المنزلي، مع الإشارة إلى أن حالتهم جيّدة ولم تظهر عليهم أية أعراض لو لم تتبيّن إصابتهم في الفحص العشوائي. كما أن وزارة الصحة تتابعهم بشكل يومي وتتوجه إليهم بالإرشادات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم