الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تخفيف القيود الصحية في الدوري الألماني

المصدر: "أ ف ب"
تخفيف القيود الصحية في الدوري الألماني
تخفيف القيود الصحية في الدوري الألماني
A+ A-

أعلنت رابطة الدوري والاتحاد الألماني لكرة القدم عن بدء تخفيف الإجراءات الصحية المرافقة لمباريات "البوندسليغا"، عبر خطوات أبرزها عدم إلزام اللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء بوضع الكمامات الواقية بعد الآن.

وأصبحت ألمانيا في 16 أيار الماضي، أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا تستكمل المنافسات المحلية، بعد تعليقها منذ آذار الماضي بسبب تبعات فيروس #كورونا.

وأتت هذه العودة خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، ومع إجراءات صحية صارمة على اللاعبين وأفراد الجهاز الفني وكل المعنيين بالمباريات.

لكن سلطات كرة القدم الألمانية أعلنت اليوم البدء بتخفيف الإجراءات. وعليه، لن يعود لزاما على الجالسين الى دكة البدلاء، وضع الكمامات كما جرت العادة منذ استئناف المباريات.

كما سيسمح لمسؤولي الأندية الحاضرين في المنصة، إزالة الكمامة.

وستكون إزالة الكمامة متاحة متى بات المعنيون "قد أصبحوا على مسافة 1,5 م على الأقل من الشخص الأقرب إليهم".

وضمن إجراءات تخفيف القيود، رفعت سلطات اللعبة العدد الأقصى لممثلي وسائل الإعلام المسموح بتواجدهم في الملعب، من 13 الى 26 شخصاً.

وأوضح البيان المشترك للرابطة والاتحاد ان "هذه التعديلات خضعت لتدقيق وموافقة وزارة العمل الفدرالية. ومن المقرر ان يتم تطبيقها حتى نهاية الموسم".

كما سيتم تطبيق هذه الاجراءات المخففة في نهائي مسابقة الكأس المقرر في الرابع من تموز المقبل.

وتقام في عطلة نهاية الأسبوع الحالي المرحلة 31 (من أصل 34) ضمن الدوري الألماني. ويتصدر بايرن ميونيخ الباحث عن لقبه الثامن تواليا، الترتيب بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم