الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ملف أوستراليا ونيوزيلندا لاستضافة مونديال السيدات 2023 "الأفضل"

المصدر: "أ ف ب"
ملف أوستراليا ونيوزيلندا لاستضافة مونديال السيدات 2023 "الأفضل"
ملف أوستراليا ونيوزيلندا لاستضافة مونديال السيدات 2023 "الأفضل"
A+ A-

أظهر "تقرير التقييم" الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم ( #فيفا)، اليوم الأربعاء، ان الملف المشترك لأوستراليا ونيوزيلندا يتقدم على ملف كل من اليابان وكولومبيا لاستضافة نهائيات #كأس_العالم 2023 للسيدات.

وحصل الملف المشترك للدولتين الأوقيانيتين "على أعلى نقطة للتقييم الاجمالي (4,1 على 5)"، أمام اليابان (3,9) وكولومبيا (2,8)، بحسب ما أفاد فيفا في التقرير، الذي يعتمد عليه مجلس الاتحاد الدولي خلال عملية التصويت المقررة في 25 حزيران الجاري لاختيار الدولة المضيفة.

وكانت البرازيل قد انسحبت الإثنين من السباق لتنظيم المونديال بسبب ضوابط تتعلق بالميزانية، مرتبطة بتبعات تفشي فيروس كورونا.

وركز تقرير "فيفا" على نقاط القوة في الملف المشترك وتحديداً "مروحة خيارات نوعية في ما يتعلق بالبنى التحتية الرياضية والعامة"، إضافة إلى "تعهد مادي مضمون" من الدولتين.

وهي المرة الأولى التي تتقدم فيها دولتان بملف مشترك لاستضافة مونديال السيدات، الذي اقيمت النسخة الاولى منه عام 1991 في الصين.

واعتبر "فيفا" ان مشروع الترشح هذا سيسمح "بخلق روح تضامنية وتعاونية لتسريع تطوير كرة القدم النسائية في كامل منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

ويتضمن الملف المشترك اقامة المباراة الافتتاحية في أوكلاند والمباراة النهائية في سيدني، علماً أن نسخة 2023 ستشهد مشاركة 32 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة، مقابل 24 في آخر نسخة أقيمت في فرنسا عام 2019.

في المقابل، يعاني الملف الكولومبي من "مخاطر" في ما يتعلق بالاستثمارات الضرورية المتعلقة بالبنى التحتية والمخاوف من عدم انجازها من الآن وحتى عام 2023.

أما اليابان، التي استضافت بطولة العالم للركبي عام 2019 وتستضيف عاصمتها طوكيو الألعاب الاولمبية المقبلة صيف 2021، فتضم "ملاعب ذات نوعية عالية تتمتع بالصيانة الجيدة وتدار بطريقة احترافية".

ومن المزمع إقامة النهائيات في الفترة بين 10 تموز و20 آب 2023، وهي فترة تعد الأشد حرارة والأعلى رطوبة في اليابان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم