الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ماتيتش يدعم إضراب لاعبين صرب عن الطعام

المصدر: "رويترز"
ماتيتش يدعم إضراب لاعبين صرب عن الطعام
ماتيتش يدعم إضراب لاعبين صرب عن الطعام
A+ A-

تضامن لاعب وسط #مانشستر_يونايتد #نيمانيا_ماتيتش مع لاعبي أحد فرق دوري الدرجة الثالثة الصربي لكرة القدم، والذين أضربوا عن الطعام لعدم حصولهم على رواتبهم.

وذكرت وسائل إعلام صربية أن نحو 25 لاعباً أضربوا عن الطعام، من نادي بوراتش، الذي تم حله بسبب رواتب لم يتم دفعها، قبل أن يشتري مالك النادي فريقاً محلياً آخر، ويعيد تسميته بوراتش 1926.

وعبر ماتيتش، وهو واحد من أشهر اللاعبين الدوليين في صربيا، عن دعمه للإضراب في رسالة عبر صفحة الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في "فايسبوك".

وقال لاعب وسط تشيلسي السابق (31 عاماً): "لستم وحدكم. أنا معكم جميعاً".

من جانبه، قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إن بوراتش تم حله بسبب مشاكل مالية، لكن ملاك النادي اشتروا فريقاً محلياً آخر، هو "إف.كيه بروفو"، وغيّروا اسمه إلى بوراتش 1926.

وذكر الاتحاد في بيان: "يلعب بوراتش 1926 في الملعب ذاته الذي يحمل اسم بوراتش، ولديه المدرب نفسه والأشخاص نفسهم في مجلس الإدارة، لكنه يرفض دفع رواتب لاعبي الفريق السابقين".

وأردف: "يحذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين منذ فترة طويلة، من هذه الممارسات عديمة الضمير التي تهرب من خلالها الأندية من مسؤولياتها، ومستحقات اللاعبين والدائنين الآخرين، عبر تغيير الكيان القانوني للنادي".

وقال رئيس اتحاد اللاعبين في صربيا ميركو بولديتشا لوسائل إعلام محلية إن اللاعبين دخلوا في إضراب منذ الاثنين، وقضوا الليلة أمام مجلس المدينة.

وأضاف: "إذا لم تخجل الحكومة من معاملة الرياضيين بهذا الشكل، فإننا لن نخجل أيضاً من الدخول في إضراب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم