ممثّل "هاري بوتر" ينتقد كاتبة السلسلة: أنا آسف للغاية

9 حزيران 2020 | 17:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ممثلو سلسلة "هاري بوتر" والكاتبة.

انضم الممثل البريطاني دانيال رادكليف الذي جسد على الشاشة شخصية هاري بوتر، اليوم الثلثاء إلى منتقدي كاتبة هذه السلسلة الناجحة ج. ك. رولينغ المتهمة بكتابة تغريدة على "تويتر" تنطوي على كراهية للمتحولين جنسياً.

فقد أثارت الكاتبة الشهيرة انتقادات بعض مستخدمي الإنترنت بعد مشاركتها مقالاً عن "الأشخاص الذين لديهم دورة شهرية"، مرفقة الرسالة بسؤال عن الطريقة الأنسب لتسمية هؤلاء الأشخاص مع إيحاء بأن هؤلاء هم حصراً من النساء.

وذكّر البعض في انتقاداتهم للكاتبة بأن الرجال المتحولين جنسياً لديهم دورة شهرية فيما النساء المتحولات ليست لديهن هذه الدورة.

وقال دانيال رادكليف في رسالة مفتوحة نشرها موقع داعم لمجموعات المثليين والمتحولين جنسياً: إنه رغم كون ج. ك. رولينغ "مسؤولة بلا أدنى شك عن المجرى الذي اتخذته حياتي، أشعر أني ملزم كإنسان أن أقول أمراً ما حالياً".

وأضاف الممثل البالغ 30 عاماً: "إلى جميع الذين شعروا بأن هذا الأمر لطّخ تجربتهم مع الكتب، أنا آسف للغاية".

كذلك دعا إلى التركيز على "المضامين الثمينة في هذه القصص" بما يشمل "قوة الحب" و"التنوع" وأيضاً بأن "الأفكار العقائدية عن النقاء تقود إلى قمع المجموعات الضعيفة".

وكتبت الكاتبة البالغة 54 عاماً في تغريدة "أحب وأعرف الأشخاص المتحولين جنسياً، غير أن محو مفهوم الجنس يقضي بدرجة كبيرة على القدرة على التكلم عن حياة هؤلاء بطريقة ملائمة". وأضافت "لو كان الجنس غير حقيقي لما كان هناك من مثلية جنسية ولكان الواقع الذي تعيشه النساء في العالم أجمع قد زال".



نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard