الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما تصفيفة الشعر التي تليق بك أكثر؟

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
ما تصفيفة الشعر التي تليق بك أكثر؟
ما تصفيفة الشعر التي تليق بك أكثر؟
A+ A-

من المعروف أن الطريقة التي ترتدين فيها الملابس يمكن أن تنحّف قامتك، أو على العكس، تجعلك تبدين ممتلئة. وينطبق الشيء نفسه على قصة شعرك وتسريحته. من خلال اختيار قصّة أو تصفيفة شعر مناسبة، يمكنك تحسين سماتك الممتلئة وحتى الحصول على بضعة سنتيمترات، إذا كنت ترغبين في ذلك.

إذا كان لديك وجه مستدير، فالقصّة القصيرة هي التي سوف تقيّمك. سوف تؤدي القصّة المتدرّجة على مستوى الرقبة إلى تحرير وجهك، ما يطيل وجهك بصريًا. الشيء المهم هو اعتماد الحجم فوق الرأس. يمكنك اللعب على تسريحات الشعر العالية أو على التجعيدات المبعثرة أو تأثيرات التصفيف / الفوضوي. لجلب الحجم إلى الجزء العلوي من الرأس الذي يتميّز بالشعر الناعم، يمكنك تجعيد الجذور قليلاً.

القصّة المتدرّجة لتبدين أكثر نحافة

القصّة المتدرّجة أو الديغراديه سوف تنحفك أكثر، إذا كان لديك تضاريس. للشعر الناعم، يُنصح بالحفاظ على الطول قليلاً والتدرّج بشكل أساسي في الجزء العلوي من الرأس للحفاظ على الحجم من الجانبين. يمكن للشعر السميك اعتماد التدرّج على الجانبين، ما سيضفي أسلوباً على القصّة ويصقل الوجه والقامة بشكل عام. القصة المتدرّجة ضرورية للواتي يرغبن في إبقاء شعرهنّ طويلًا، والمثالي هو تفضيل الكاري المتدرّج والمتوسط ​​الطول.

تصفيفة الشعر المتموّجة لوجه أنحف

يميل الشعر الطويل المستقيم إلى إبراز ملامح الوجه المستديرة. بدلًا من ذلك، اختاري الكاري المموّج القصير أو براشينغ متموج على الشعر الطويل أو المتوسط. التمويج الوسطي هو أيضًا يعتبر تصفيفة الشعر المثالية لتنحيف وجهك. المبدأ بسيط: نترك الجذور مسطحة، ونموّج الشعر من منتصف الخصل. بالإضافة إلى تنحيف وجهك، ستكونين في قمة الاتجاهات التي باتت تركز، في المواسم القليلة الماضية، على الشعر المجعد والمموج بدل البراشينغ الفائق النعومة.

الغرّة والخصلة لكي تبدي أكثر نحافة

إذا تم اختيارها بشكل جيد، فإن الغرّة هي نصيحة مثالية لتنحيف الوجوه المستديرة قليلاً أو الخدين الممتلئين. تجنبي الغرّة القصيرة أو المستقيمة جدًا، والتي، على العكس، ستبرز الخطوط المستديرة. نحن نفضّل بدلاً من ذلك الغرّة الطويلة على شكل ستارة، والتي يمكن تسريحها على جانبي الوجه. كما أن الغرّة الطويلة المشذّبة مناسبة تمامًا لشكل وجهك، خاصة إذا تركت الجوانب طويلة لكي تمتزج مع بقية شعرك. إذا لم تكوني مرتاحة لفكرة اعتماد الغرّة، يمكنك اعتماد الخصلة على الجانب. ستؤدي هذه اللمسة الصغيرة من عدم التماثل إلى كسر استدارة ملامحك وبالتالي تحسين وجهك.

الشينيون لكي تبدين نحيفة

جميع تسريحات الشعر الطويلة، مثل الشينيون العالي أو الكعكة العالية أو ذيل الحصان المرتفع، مثالية لإطالة وجهك. من خلال رفع كل شعرك إلى أعلى رأسك، تخلقين صورة مخادعة لوجه أنحف وأطول. إختاري تسريحات الشعر المريحة عن طريق تجنب لصق الشعر كثيرا على الجزء العلوي من الرأس. يمكنك أيضًا ترك بعض الخصل حرّة والتي ستحيط بوجهك على مستوى الصدغ.

التلوين لكي تبدي نحيفة

مثل المكياج، يؤدي التلوين الى تخفيف التضاريس أو، على العكس، إعطاء زيادة في الحجم. تميل الظلال الداكنة إلى تقليص الوجه، أما بالنسبة للظلال الأكثر إضاءة أو البالياج المضيء، فهما يجلبان المزيد من الحجم. المثالي للوجه المستدير هو موازنة الأحجام لتحسين الوجه. لهذا، من المستحسن اختيار لون أفتح على مستوى الجذور، وأغمق على الأطوال وخاصة بالنسبة للشعر الذي يحيط بالوجه. إذا كان لديك خدود مستديرة، فستساعدك هذه النصيحة على أن تبدو خدودك أنحف. لتحسين وجهك وقامتك بشكل عام، لا تترددي في طلب المشورة من مصفف الشعر. سيكون قادرًا على العثور على القصة أو تسريحة الشعر الأنسب لجسمك ليبدو قيّما أكثر.

الشعر و الأكسسوار "يصقل" بصرياً الوجه المستدير.

ذيل الحصان العالي، مثالي لاكتساب بضعة سنتيمترات وتنحيف الوجه

القصّة القصيرة مع حجم: القصة القصيرة مع حجم في الأعلى، تبرز الوجه وتنحّفه.

الشعر على جانب واحد: كل ماهو غير متماثل ينحّف القامة

الحركة والخصل البارزة على الوجه: حيلة سهلة لحفر القليل من الخدين الممتلئين.

تدرج طفيف، ولون ذكي: الجذور أفتح من الأطراف، لكي تبدي نحيفة.

مربع متموج قليلاً على مستوى الذقن، مثالي لنحت ملامح الوجه.

المربع المموج أو المائج قليلاً يجلب الخفة إلى الوجوه التي تريد أن تبدو ملامحها أرق.

الكاري القصير مع خصلة على الجانب: لصقل وجه دائري، يجب ألا يكون الكاري"جامدا" للغاية، وإلا فإنه سوف يبرز الخطوط والتضاريس.

قصة قصيرة تكشف عن مؤخرة العنق، مثالية للوجوه المستديرة.

الشعر المبعثر من دون فرق في النصف يكسر من مظهر التضاريس.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم