متّهمان بمساعدة كارلوس غصن في الهرب من اليابان يتحدّيان دعوى تسليمهما

9 حزيران 2020 | 08:37

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

كارلوس غصن (تصوير نبيل اسماعيل).

لفت محامون يدافعون عن فرد سابق في القوات الخاصة الأميركية وولده، تطالب اليابان بتسليمهما لمساعدتهما #كارلوس_غصن الرئيس السابق لشركة نيسان في الهروب من البلاد، إن السلطات الأميركية ارتكبت خطأ بالقبض عليهما للمساعدة في جريمة عدم المثول للتحقيق بعد الإفراج بكفالة.

وقال المحامون إنّ هذه الجريمة غير موجودة في #اليابان.

وطالب محامو مايكل تيلور وولده بيتر تيلور في التماس قدم إلى قاض اتحادي في بوسطن بإلغاء مذكرات صدرت الشهر الماضي لاعتقالهما أو الإفراج عنهما بكفالة إلى حين البتّ في دعوى تسليمهما.

وألقت السلطات الأميركية القبض على تيلور وولده في أيار الماضي بطلب من اليابان لاتهامها بتهريب غصن خارج اليابان في صندوق بعد الإفراج عنه بكفالة في انتظار محاكمته في اتهامات بالتحايل.

ودفع المحامون، الاثنين، بأنّ رفض المثول للتحقيق بعد الإفراج بكفالة أو مساعدة شخص على هذا الرفض لا يمثّلان جريمة في اليابان.

وقال محامو الدفاع إن مايكل تيلور، وهو فرد سابق في القوات الخاصة بالجيش الأمريكي أسس شركة أمن خاصة، وولده لا يشكّلان خطراً يستدعي احتجازهما.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard