الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بسبب فواتير علاج كورونا... مصر تلوّح باستخدام "الطوارئ" لإدارة المستشفيات الخاصة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بسبب فواتير علاج كورونا... مصر تلوّح باستخدام "الطوارئ" لإدارة المستشفيات الخاصة
بسبب فواتير علاج كورونا... مصر تلوّح باستخدام "الطوارئ" لإدارة المستشفيات الخاصة
A+ A-

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت ارتفاع أسعار العلاج من فيروس #كورونا المستجد في المستشفيات الخاصة، والتي تصل إلى 10 آلاف جنيه في اليوم الواحد، وهو ما أثار جدلاً كبيراً في الشارع المصري.

الأزمة وصلت إلى مجلس النواب المصري، حيث لوّح الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان باستخدام قانون الطوارئ لإدارة المستشفيات الخاصة، مؤكداً أن فواتير المستشفيات الخاصة فى علاج مصابي فيروس كورونا مرعبة.

وقال رئيس البرلمان خلال مناقشة الأزمة: "نحن في ظرف خاص مثل الحرب، وقانون الطوارئ يمنح الحق لرئيس الجمهورية أن يوجّه بتدخل الدولة لإدارة المستشفيات الخاصة فى مثل هذه الظروف، وأتمنى ألا تصل الدولة لاستخدام هذا الحق"، مطالباً المستشفيات الخاصة بأن تتمتع بالحس الوطني في ظل هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم أجمع.

وأشار رئيس البرلمان، إلى أن كثيراً من الدول استخدمت القانون لإدارة بعض المستشفيات الخاصة لعلاج المرضى بهذا الوباء، وأتمنى أن تدرك المستشفيات الخاصة أننا في جائحة تستلزم تسخير كل إمكانيات الدولة عامة وخاصةً لمواجهتها والخروج منها والتعامل مع الأزمة بحس وطني".

ودشّن رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" في مصر هاشتاغ #المستشفيات_الخاصة للتنديد بأسعار العلاج في المستشفيات الخاصة للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وجاءت تكلفة العلاج لليوم الواحد في خطاب من وزيرة الصحة إلى الدكتورة نهال الشاعر رئيسة الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص كالتالي:

- تكلفة اليوم الواحد للمريض بالعزل بالقسم الداخلي تراوح لبن 1500 و3000 جنيه.

- تكلفة اليوم الواحد للمريض بالرعاية المركزة شاملة التنفس الاصطناعي تراوح بين 7500 و10000 جنيه.

-تكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة بدون جهاز التنفس الصناعي تراوح بين 5000 و7000 جنيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم