الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مجهولان أحرقا استراحة في السعديات... استنكارات من جهات سياسية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مجهولان أحرقا استراحة في السعديات... استنكارات من جهات سياسية
مجهولان أحرقا استراحة في السعديات... استنكارات من جهات سياسية
A+ A-

أشعل شخصان يستقلّان دراجة نارية النار صباحاً في استراحة #السعديات التي يملكها نجل مختار البلدة، ما أدّى إلى أضرار جسيمة.

وعلى الفور حضرت عناصر من الدفاع المدني من مركز شحيم واخمدت النيران، فيما حضرت القوى الأمنية وباشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

بدوره، اتصل النائب بلال عبد الله بمختار السعديات رفعت الأسعد مستنكراً، ودعا "إلى الترفع ووضع المسألة في عهدة الدولة".

أمّا أهالي المنطقة، فأشاروا إلى أنّ "هذا العمل الجبان الذي نفذته أيادٍ آثمة تعمل على بث الفتنة، مدان ويجب أن يحاسب فاعله وهو برسم الجهات الأمنية والقضائية".

بدوره، استنكر منسق "تيار المستقبل" في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، "بأشد عبارات الإستنكار حادثة، حرق "مقهى السعديات"، الذي يخص محمد الاسعد (ابو صخر) فجر اليوم، على أيدي وطاويط الليل الجبناء، بهدف إشعال نار الفتنة في المنطقة، لكن بوعي أهلنا الحكماء في السعديات، ستموت هذه الفتنة في مهدها بإذن الله، ولن يكون لها اي أثر او مكان في منطقتنا العزيزة".

وطالب سرحال "الأجهزة الأمنية وضع يدها، على الحادثة، والضرب بيد من حديد، كل من تسول له نفسه، ضرب السلم الأهلي في البلد".

وختم: "حمى الله اهلنا في السعديات، ولعنة الله على من يريد إيقاظ الفتنة".

كما شجبت وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب "التقدمي الاشتراكي" حادثة إحراق مقهى في السعديات، معتبرة أنّها "تصب في زعزعة الأمن والاستقرار، داعية الأهالي إلى التحلي بالحكمة، والتعاطي مع هذه الحادثة بمسؤولية، على أن تقوم القوى الأمنية بواجباتها لمعاقبةالفاعلين".

وأكدت أنّ "الحفاظ على أمن المنطقة مسؤولية الدولة، وعلى الأهالي عدم السماح لبذور الفتنة أن تنمو وتتغلغل بيننا"، مضيفاً: "سيبقى أهالي إقليم الخروب بالمرصاد، لكل المؤامرات التي تحاك لزعزعة استقرار وامن المنطقة، ولن "نسمح بالمس بوحدتنا وسلمنا الأهلي".

 من جهته، زار النائب محمد الحجار صباح اليوم منطقة السعديات، حيث عاين المقهى الذي تعرض للحرق فجراً، وبعدها إنتقل إلى منزل مختار السعديات رفعت الأسعد، والتقى عدداً من الأهالي واطّلع على الوضع في السعديات، ونقل إلى الأهالي تحيات وتضامن الرئيس سعد الحريري.

ورأى الحجار أنّ ما حصل في السعديات، هو "امتداد للحركات الإستفزازية التي بدأت في بيروت منذ يومين، وما رافقها من تعدّ على مقدسات المسلمين من قبل جهلة لا يفقهون من الدين الإسلامي شيئا"، مشدّداً على "ضرورة التحلي بالوعي و ضبط النفس منعاً للفتنة التي تخدم أوّلاً وأخيراً العدو الإسرائيلي، وعلى دور الأجهزة الأمنية والقضائية في كشف الفاعلين ومعاقبتهم". كما أجرى الحجار منذ الفجر اتّصالات بالقيادات الأمنية، مطالباً إيّاهم تحمل مسؤولياتهم والعمل على توقيف المجرمين فوراً.

أما النائب جورج عدوان فاستنكر، في بيان" حادثة حرق مقهى السعديات، داعياً "أبناء السعديات، الذين يحرصون على الوحدة الوطنية والتعايش بين جميع أبناء منطقة اقليم الخروب، إلى تفويت الفرصة على الأيدي الخبيثة، التي تريد زعزعة الإستقرار الداخلي، والسلم الأهلي، الذي تنعم به منطقة الاقليم والشوف الأعلى".

وأكد "وقوف "القوات اللبنانية" إلى جانب الأهل في السعديات، لنتجاوز سويّاً هذه المرحلة الخطيرة التي تهدّد وطننا لبنان"، وشدّد على أنّ جميع أبناء الإقليم والشوف الأعلى يقفون سدّاً منيعاً بوجه كل محاولات تخريب الهدوء والسلم الأهلي، وإثارة الفتن".

ووضع عدوان الحادثة في "عهدة القوى الأمنية للمتابعة ومعاقبة الفاعلين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم