منع الصراخ ومسافات آمنة في بيت الرعب... قواعد جديدة في الملاهي اليابانية بسبب كورونا

9 حزيران 2020 | 15:41

المصدر: "ديلي ميل"

الملاهي اليابانية.

أصدرت مجموعة مشغلي المتنزهات والملاهي في #اليابان، إرشادات مشتركة حول كيفية العمل بأمان خلال الفترة المقبلة في ظل وجود فيروس كورونا، مع إعادة فتح الملاهي اليابانية.

ووفقاً لموقع جريدة "الديلي ميل" البريطانية، فإن تعليمات الملاهي اليابانية هي اشتراط ارتداء أقنعة في جميع الأوقات خلال فترة الوجود في أي متنزه والامتناع عن الصراخ بصوت عالٍ خلال الألعاب الخطرة مثل الأفعوانية.

الإرشادات اليابانية تضمنت بعض الأياء الترفيهية مثل المحافظة على مسافات آمنة مع الأشباح في بيوت الرعب وعدم لمسها حتى لا تنتقل العدوى من شخص لآخر.

كما تحظر التعليمات اليابانية مصافحة موظفي المتنزه أو  الزوار بعضهم بعضاً، بما في ذلك أولئك الذين يرتدون ملابس شخصيات أو تمائم الحيوانات المحشوة والأبطال الخارقين، وهو ما يعني أن الأطفال لن يكونوا قادرين على مصافحتهم أو التصوير معهم وضرورة الحفاظ على مسافة مناسبة.

منع الصراخ في الألعاب الخطيرة جاء من أجل تجنب خروج الرذاذ في أثناء الصراخ، وتجنب خروج قطرات رذاذ محملة بفيروس كورونا في الهواء في حالة وجود أحد المصابين.

كما أنه لا ينبغي أن تعمل عوامل الجذب في الواقع الافتراضي إلا إذا كان يمكن تعديل النظارات أو النظارات الواقية بشكل كامل، كما تقترح الإرشادات. كما سيُطلب من البائعين الامتناع عن وضع ألعاب أو عينات طعام للزوار الصغار للمس أو اللعب أو تناول الطعام.

وعلى رغم كل هذا، أكد مشغلو الملاهي اليابانية أن تلك التعليمات لن تؤدي إلى تقليل العدوى إلى الصفر، ولكنها ستقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

أفضل مدن الملاهي الشهيرة في اليابان هي طوكيو ديزني لاند ويونيفرسال استوديو في أوساكا، ولا يزالان مغلقين ولم يتم تحديد موعد لإعادة فتحهما، لكن رئيس الوزراء شينزو آبي رفع حالة الطوارئ على مستوى البلاد يوم الاثنين الماضي بعد انخفاض حاد في عدد حالات الإصابة بفيروسات كورونا في اليابان.


أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard