الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الدوري القطري يعود على ملاعب مكيفة

المصدر: "أ ف ب"
الدوري القطري يعود على ملاعب مكيفة
الدوري القطري يعود على ملاعب مكيفة
A+ A-

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم عن جدول مباريات الدوري، الذي يستكمل اعتباراً من 24 تموز المقبل، بعد توقف منذ آذار الماضي عقب المرحلة 17، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقرر الاتحاد إقامة مباريات المراحل الخمس المتبقية على ثلاثة ملاعب مكيفة، بينها اثنان مخصصان لمونديال 2022 وهما الجنوب بمدينة الوكرة، الذي افتتح رسمياً في أيار 2019، والمدينة التعليمية الذي اعلنت اللجنة العليا للمشاريع والارث ومؤسسة قطر عن إتمام جاهزيته على أن تبث في 15 الحالي تغطية رقمية خاصة به، إضافة إلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتقرر ضمن الاجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي الذي اعلنه الاتحاد القطري، اقامة المباريات الست من كل مرحلة على يومين، على ان يستضيف كل ملعب من الملاعب الثلاثة مباراة واحدة فقط.

ويعاود الدوري نشاطه بمباريات المرحلة 18، حيث يلتقي فيها قطر مع الريان والغرافة مع العربي والسد مع الخور في 24 هذا الشهر، والدحيل مع ام صلال والشحانية مع الاهلي والوكرة مع السيلية في اليوم التالي، على أن يختتم الموسم بالمرحلة 22 في 21 و22 آب المقبل.

ويتصدر الدحيل الدوري برصيد 42 نقطة أمام الريان (38 نقطة) والسد حامل اللقب (32).

ويشهد اليومان المقبلان عملية فحص اللاعبين والأجهزة الادارية والفنية للاندية للتأكد من عدم وجود حالات إصابة بفيروس "كوفيد-19" ضمن اجراءات الاستعداد لاستئناف الموسم.

وستنتظم الفرق في مقر اقامتها بالفنادق اعتبارا من 10 حزيران الجاري، على أن يخوض اللاعبون التدريبات الفردية في الملاعب وفق اجراءات احترازية، وصولا الى التمارين الجماعية التي تبدأ في 25 منه بعد إجراء الفحص الثاني.

وتوقفت منافسات الدوري منذ التاسع من آذار الماضي، كما تأجلت مسابقة كأس الأمير بعد نهاية الدور ربع النهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم