الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

13 مطرباً سعوديّاً يطلقون "سلام من السعودية"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
13 مطرباً سعوديّاً يطلقون "سلام من السعودية"
13 مطرباً سعوديّاً يطلقون "سلام من السعودية"
A+ A-

في تعاون فنّي ضخم بين "الهيئة العامة للترفيه" وشركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، أُطلقت أغنية "سلام من السعودية" بمشاركة مجموعة من أكبر وأهم المطربين السعوديين، بلغ عددهم 13 فناناً، وهي فكرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، الذي تابع جميع مراحل إنتاجها، ووقف على جميع تفاصيلها.

هذا العمل من كلمات الشاعر عبدالله أبو راس، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس، وإشراف الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات سالم الهندي.

المطربون الـ13 تغنّوا بجميع مناطق المملكة من خلال الأبيات التي اختصرت أبرز ما تتميز به كل منطقة.

واستعرض الشاعر أبو راس في هذا العمل تعدد مناطق المملكة وروائعها في حضن وطن معطاء؛ استعرض الصور النمطية التي تتميز بها المملكة باختلاف مناطقها وجغرافيتها، وعادات وتقاليد أهلها، قائلاً في بيان: "أفتخر بالمشاركة في هذا العمل مع نخبة من نجوم الغناء في المملكة العربية السعودية، وكذلك سعيد بإعادة التعاون مع الملحن أحمد الهرمي الذي التقيت معه في أهم الأعمال الوطنية".

ويضيف أبو راس: "هذا الأوبريت عبارة عن هدية بسيطة لكل مناطق المملكة لأنه يتكلم عن جميع المناطق الإدارية في المملكة وعددها 13، وأيضاً يشتمل بداخله على بعض الإشارات وبعض السمات التي تتميز بها كل منطقة. هو أوبريت مختصر، سريع، خفيف، الهدف منه تسليط الضوء على مكامن القوة والتنوع والثراء التي تحفل بها كافة مناطق المملكة".

وأدّى هذا العمل الوطني الفنانون (حسب الظهور) كل من: محمد عبده، طلال سلامة، راشد الماجد، جابر الكاسر، خالد عبدالرحمن، أصيل أبو بكر، رابح صقر، راشد الفارس، عبدالمجيد عبدالله، عايض يوسف، عبادي الجوهر، داليا مبارك، وماجد المهندس. فيما جسّد تصوير وإنتاج العمل مفاهيم الالتزام بالتعليمات الصحية المتعلقة بالتعامل الأمثل مع الجائحة العالمية - (فيروس كورونا المستجد) من خلال المشاركة من بُعد.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم