الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

دار الفتوى لجمهور المسلمين: احذروا الوقوع في فخّ الفتنة

دار الفتوى لجمهور المسلمين: احذروا الوقوع في فخّ الفتنة
دار الفتوى لجمهور المسلمين: احذروا الوقوع في فخّ الفتنة
A+ A-

حذّرت #دار_الفتوى في الجمهورية اللبنانية في بيان، جمهور المسلمين من الوقوع في فخّ الفتنة المذهبية والطائفية. وأكدت أنّ "شتم أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها من أي شخص كائنا من كان لا يصدر الا عن جاهل ويحتاج الى توعية، وابواب دار الفتوى مفتوحة لتعليمه من تكون السيدة عائشة زوجة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى للله عليه وسلم واي اساءة بحقها تمس كل المسلمين"، مشيرة إلى أنّه "انطلاقاً من ذلك، فإنّ ما صدر من سبّ واهانات من بعض الجهلة الموتورين لانهم في غفلة من امرهم ولا يفقهون تعاليم ومفاهيم ومبادئ الاسلام وعليهم الاقتداء باخلاق الاسلام استنادا بما جاء في الحديث النبوي الشريف "لم أبعث سباباً ولا شتاماً، ولا لعانا انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق". 

وكان أدلى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "أمل"، الشيخ حسن المصري، ببيان باسم الحركة، اعتبر فيه أنّ "ما يتم تناقله عبر بعض وسائل التواصل المشبوهة، هو محاولة مكشوفة لبث الفتنة بين المؤمنين". وأضاف أنّ "أي إساءة او تطاول أو تجرؤ يحاول البعض من الجهلة الذين لا يعرفون مدرسة أهل البيت وتعاليمهم، هي مدانة ومرفوضة ومستهجنة، خصوصاً اذا حاولت ولو بأي حد مهما كان المسّ بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها. هي أم المؤمنين زوجة رسول الله"، لافتاً إلى "ضرورة الانتباه من قليلي الدين والايمان الذين يحاولون أن يصيبوا المسلمين بمقدساتهم".

وختم: "هذه المدرسة التي نصرّ على التمسّك بها والتي ستكون دائما بالمرصاد لكل من يحاول العبث وبث الفتنة بين المسلمين والمؤمنين". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم