الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بالصور: فوز ممل لدورتموند على هرتا برلين

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: فوز ممل لدورتموند على هرتا برلين
بالصور: فوز ممل لدورتموند على هرتا برلين
A+ A-

حقق فريق #بوروسيا_دورتموند فوزاً صعباً على ضيفه #هرتا_برلين (1-0)، ضمن مباريات المرحلة 30 من #الدوري_الألماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

سجل الهدف إيمري جان في الدقيقة 58.

وافتتحت المباراة بركوع لاعبي الفريقين في دائرة منتصف ملعب "سيغنال ادونا بارك" وأعضاء الجهازين الفنيين ولاعبي الاحتياط على جانب الملعب على ركبة واحدة، التي أصبحت علامة تضامن رمزية بعدما ركع كولن كوبرنيك اللاعب السابق لنادي سان فرانسيسكو لكرة القدم الأميركية على ركبته خلال النشيد الوطني عام 2016، لدعوة بلاده لحماية حقوق الأميركيين من عنف الشرطة، لا سيما ذوي البشرة السمراء.

وارتدى لاعبو دورتموند خلال الإحماء قمصان شُطبت عنها كلمات "أسود"، "أبيض"، "أصفر" و"أحمر" وكُتب تحتها كلمة "إنسان"، والبعض الآخر قمصان "لا عدالة، لا سلام".

وغاب النروجي إيرلينغ هالاند للقاء الثاني توالياً عن الفريق "الاسود والاصفر" بداعي الإصابة، فيما بم يرتق الفريقان إلى مستوى التوقعات في الشوط الأول.

رفع دورتموند الايقاع في الثاني وأهدر الإنكليزي جايدون سانشو أخطر الفرص، عندما مرر المغربي اشرف حكيمي عرضية الى داخل المنطقة وصلت الى البلجيكي ثورغان هازارد، الذي مهدها خالصة أمام الإنكليزي على باب المرمى سددها بغرابة بجانب القائم (52).

هدد بعدها هرتا عن طريق البديل الكسندر ايوسين، الذي سدد كرة قوية عن الجهة اليمنى داخل المنطقة مرت بجانب القائم الثاني (56).

وسجل جان هدف اللقاء الوحيد بعد لعبة جماعية رائعة، بعدما رفع سانشو الكرة إلى داخل المنطقة، تابعها يوليان براندت برأسه ممراً الى الألماني الذي تابعها بيمناه في الشباك (58).

وفي ما يأتي نتائج مباريات المرحلة 30 حتى الآن:

الجمعة:

فرايبورغ - بوروسيا مونشنغلادباخ 1 - 0

السبت:

اينتراخت فرانكفورت - ماينتس 0 - 2

فورتونا دوسلدورف - هوفنهايم 2 - 2

باير ليفركوزن - بايرن ميونيخ 2 - 4

لايبزيغ - بادربورن 1 - 1

بوروسيا دورتموند - هرتا برلين 1 - 0

مباريات الأحد (بتوقيت غرينتش):

(11:30) فيردر بريمن - فولفسبورغ

(13:30) أونيون برلين - شالكه

(16:00) أوغسبورغ - كولن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم