حفتر يوافق على وقف إطلاق النار

6 حزيران 2020 | 17:39

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

حفتر - (أ ف ب).

أكد المشير خليفة حفتر دعمه لمبادرة لحل الأزمة في ليبيا، أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أعقاب محادثات مع حفتر ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح في القاهرة، وتتضمن وقفاً لإطلاق النار اعتباراً من الساعة 6:00 صباح الإثنين. 

وقال حفتر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع السيسي وصالح، بثّه التلفزيون الرسمي، "إننا نؤكد دعمنا وقبولنا لها (المبادرة) آملين الحصول على الدعم والتأييد الدولي للعبور بليبيا لبر الأمان". 

وأعلن السيسي في المؤتمر بعد لقائه حفتر "توافق القادة الليبيين على إطلاق +إعلان القاهرة+ متضمناً مبادرة ليبية ليبية كأساس لحل أزمة ليبيا في إطار قرارات الأمم المتحدة والجهود السابقة في باريس وروما وأبو ظبي وأخيراً في برلين".

وأضاف أن المبادرة "تدعو إلى احترام كافة الجهود والمبادرات من خلال وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة السادسة صباح 8 حزيران 2020، وإلزام الجهات الأجنبية باخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية".

وحذّر الرئيس المصري من "اصرار أي طرف على الاستمرار في البحث عن حل عسكري للأزمة".

لكن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني العقيد محمد قنونو لم يرحب بالمبادرة وقال رداً عليها "نحن لم نبدأ هذه الحرب، لكننا من يحدد زمان ومكان نهايتها".












"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard