الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كريستيانو رونالدو... أول ملياردير في عالم لاعبي كرة القدم!

حسام محمد
كريستيانو رونالدو... أول ملياردير في عالم لاعبي كرة القدم!
كريستيانو رونالدو... أول ملياردير في عالم لاعبي كرة القدم!
A+ A-

تمكن نجم يوفنتوس الإيطالي والمنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من الوصول إلى أول مليار دولار في حياته من أرباح كرة القدم، ليصبح أول لاعب في تاريخ اللعبة يصل الى هذا الرقم.

ووفقاً لقرير نشرته مجلة "فوربس" فإن نجم ريال مدريد السابق هو أول لاعب كرة قدم حول العالم يصل لهذا الرقم، وبالتالي فإنّه أول ملياردير في عالم لاعبي المستديرة.

أوضح التقرير أن مبلغ 650 مليون دولار أي ما يقارب 575 مليون أورو، جاء بشكل مباشر من راتب اللاعب مع الأندية التي مثلها خلال مسيرته بداية من ناسيونال ماديرا وسبورتنج لشبونة مروراً بمانشستر يونايتد وريال مدريد إلى يوفنتوس.

أمّا عن الجزء المتبقي فقد جاء من أرباح البرتغالي خلال مسيرته الكروية للأعمال الخاصة به والإعلانات التي يقوم بها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن رونالدو أول شخص يتابعه على "إنستغرام" أكثر من 200 مليون متابع، وهو جزء من جيش المتابعين للبرتغالي على مواقع التواصل والذي يقارب حوالي 427 مليون متابع يتوزعون على "فيسبوك" و"تويتر" وانستغرام"، حيث يعتبر أكثر الرياضيين متابعة على مواقع التواصل في العالم.

ويعتبر رونالدو ثالث رياضي حول العالم ينضم إلى قائمة أصحاب المليارات بعد تايجر وودز نجم الجولف الشهير الذي كسر المليار دولار في 2009 والملاكم فلويد مايويذر الذي وصل إلى ذلك الرقم عام 2017.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم