تحت ألف إصابة... أشهر الجهات السياحية الأقل تضرراً من فيروس كورونا

8 حزيران 2020 | 12:43

المصدر: "ذا صن"

تعاني أغلب دول العالم تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما أثر كثيراً على حركة السياحة العالمية في ظل توقف الطيران.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإن هناك بعض وجهات العطلات الشهيرة كانت أقل تضرراً من تفشي فيروس كورونا، وبعض الوجهات في أوروبا لديها عدد منخفض من الإصابات بالفيروس أقل من ألف إصابة.

بربادوس - 92 حالة

تمكنت جزر الكاريبي من إبقاء حالات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة بعد حظر الرحلات الجوية في وقت سابق من هذا العام إلى جانب السفن السياحية، حيث لا تزال حالات بربادوس أقل من 100 حالة بتأكيد 92 إصابة فقط حتى اليوم.

الرحلات والسفر لم يعودا بعد إلى بربادوس، مع وجود حجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا لأي شخص يدخل الجزر.

جزر البهاما - 102 حالة

كما أبقت جزر البهاما حالات الإصابة بفيروس كورونا منخفضة، على رغم أنها أكثر تفاؤلاً في الترحيب بعودة السائح، حيث سيتم فتح عدد من المنتجعات مع بداية الشهر المقبل.

جزيرة مان - 336 حالة

قبالة سواحل المملكة المتحدة، لم تحافظ جزيرة مان على انخفاض حالات فيروسات التاجية فقط مقارنة ببقية بريطانيا، ولكن ليس لديها حالياً حالات نشطة، حيث اعتمدت على تدابير صارمة ولا يزال السفر إلى الجزر محظوراً في الوقت الحالي، على رغم أن منتجعات العطلات قد بدأت بالفعل في إعادة فتح أبوابها قبل الصيف.

جزر القنال - 561 حالة

أبلغت جزر القنال الإنكليزي التي تضم جيرزي وغيرنزي، عن 561 حالة فقط منذ أن ضرب الوباء المملكة المتحدة، حيث حافظت على أعداد الإصابات من خلال عزل الجزر.

وأصبحت غيرنسي خالية من الفيروسات التاجية، مع السماح للشركات والمطاعم بالفتح.

مالطا - 625 حالة

حافظت مالطا على أعداد الإصابة بفيروس كورونا منخفضة بعد فرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً بعد خمسة أيام فقط من حالته الأولى، وبعد أسبوع واحد توقفت جميع الرحلات الجوية ولم تستأنف بعد، ولم تسجل سوى 625 حالة.

قبرص - 958 حالة

تمكنت قبرص أيضاً من إبقاء الحالات عند الحد الأدنى، وهي واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي احتوت فيروس كورونا مع عدم وجود حالات جديدة اليوم.

ابتداءً من منتصف آذار، كان بإمكان الأشخاص الخروج فقط للتمرين والرحلات الأساسية التي كان يجب الموافقة عليها عن طريق رسالة نصية، بينما تم فرض حظر التجوال كل ليلة، بينما سيتم فتح مطاراتها من الأسبوع المقبل.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard