الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجميل: المعادلة الديموغرافية دقيقة فكيف الحال مع اللجوء؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

نظم نائب رئيس الحزب الديموقراطي المسيحي الالماني (CDU) أرمين لاخيت لقاء في مجلس نواب- ولاية وستفاليا - دوسيلدورف، حضره الرئيس أمين الجميل ونواب ومسؤولون في الحزب الديموقراطي المسيحي في الولاية. وركز النواب في اسئلتهم وملاحظاتهم على الوضع العام في لبنان، لا سيما انعكاس موضوع اللاجئين السوريين على الساحة اللبنانية. 


وقال الجميل: "إن عدد النازحين السوريين الى لبنان تجاوز المليون، وهذه نسبة تفوق قدرة لبنان على التحمل، فتصوروا لو انه وفد على المانيا في شكل مفاجئ دفعة من 25 مليون لاجئ، فكيف يمكن للحكومة والشعب الألماني تحمل ذلك؟". 
وأضاف: "إن انعكاس هذا النزوح على لبنان خطير، وهناك حالات انسانية مأسوية، وعلى المستوى الأمني هذا الحضور الكثيف وغير المنضبط والمضطرب يفوق قدرة قوى الأمن والجيش على ضبطه، واما من الناحية الإقتصادية والمالية فمن الصعب على خزينة عاجزة اساسا وتعاني دينا عاما باهظا، تحمل هذا الكم الهائل من الأعباء الإضافية، فضلا عما يسببه من بطالة. فالأجير اللبناني يواجه مشكلة البطالة بسبب مزاحمة النازح وقبوله بأجر أدنى من أجره".
وأعلن أن "المعادلة الديموغرافية والطائفية اللبنانية دقيقة أصلا، وتهتز لأي طارىء، فكيف الحال عند تدفق هذا الكم من النازحين، وأكثريتهم الساحقة من فئة واحدة؟"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم