جدل حول تسمية الأندية العراقية للمسابقات الخارجية

5 حزيران 2020 | 20:19

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من إحدى المباريات في العراق.

أعلن نائب رئيس الهيئة الموقتة والمكلفة بإدارة مهام الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن مخاطبة الاتحاد الآسيوي لمعرفة موقفه بشأن اعتماد نتائج بطولة تنشيطية تشارك فيها أندية الموسم الجاري الملغى، لحسم جدل تسمية الأندية للمشاركات الخارجية المقبلة.

وذكر نائب رئيس الهيئة شامل كامل في اتصال مع وكالة "فرانس برس": "تم توجيه خطاب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لمعرفة موقفه بشان اعتماد نتائج البطولة التنشيطية المزمع اقامتها في آب المقبل لتسمية الأندية التي تستحق المشاركة في البطولات الخارجية المقبلة".

وأضاف كامل: "في حال رفض الاتحاد الآسيوي فكرة اعتماد نتائج البطولة التنشيطية، سيصار إلى اتخاذ نتائج الموسم الماضي في الاستحقاقات الخارجية التي تنتظر الأندية العراقية في الموسم المقبل ولم يعد أمامنا سوى هذا الخيار".

وأبدت أندية رغبتها باعتماد نتائج الموسم الماضي في حين عارضت أخرى هذا السياق.

وكانت الهيئة الموقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد العراقي أعلنت الاربعاء إلغاء موسم 2019-2020 بسبب جائحة كورونا، ولم تحدد الترتيب النهائي، وما إذا كان سيتم تتويج بطل، أو هبوط فرق للدرجة الثانية، الا انها اوضحت عزمها تنظيم بطولة تنشيطية في العاشر من آب المقبل سيتم اعتماد نتائجها في تسمية الفرق للمشاركة في البطولات الخارجية.

كما حددت الهيئة الموقتة العاشر من أيلول المقبل موعداً لانطلاق الموسم الجديد 2020-2021.

وتعثرت بطولة الدوري أكثر من مرة هذا الموسم، اذ عُلّقت منافساتها بداية في تشرين الأول الماضي بعد اندلاع احتجاجات مطلبية واسعة في بغداد ومدن عدة في جنوب البلاد.

وبعد توقف لنحو 4 أشهر، استؤنفت البطولة في شباط الماضي بصيغة معدلة، قبل ان تتوقف مجددا في آذار بسبب "كوفيد-19".

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard