الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

طرابلس تستعدّ لنهار الغد... دعوات لأكبر مشاركة شعبيّة (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
A+ A-

عادت الأصوات تتصاعد من ساحة النور محفزة على المشاركة في مسيرة الغد، فانطلقت من الساحة في طرابلس مسيرة دراجات نارية وسيارات استعداداً للأنشطة والتحركات الشعبية المقرر القيام بها يوم غد السبت في مختلف المناطق اللبنانية، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع أسعار المواد الغذائية. وجابت المسيرة شوارع الوسط التجاري بطرابلس ولا سيما شارع عزمي والمئتين وصولاً إلى الميناء. وردد المشاركون في المسيرة بواسطة مكبرات الصوت الهتافات وشعارات الحراك الشعبي، منددين بتجاهل القضايا المطلبية، ودعوا إلى أكبر مشاركة شعبية في تظاهرات الغد، وسط تدابير أمنية مشددة من قبل القوى العسكرية والأمنية.

وانتشر شباب في الساحة استعداداً للّيل وما يرتقب من تحشيد، بينما تجمع العشرات تحت المنصة التي رفعت الخطب المتواصلة محرضة على المشاركة الواسعة.

[[embed source=vod id=15332 url=https://www.annahar.com/]]

وقُطعت الطريق عند ساحة النور وحوِّل السير إلى الطرق الأخرى وأُعيد تركيب مكبرات الصوت في الساحة تمهيداً لتحركات الغد. 

ووقع إشكال بين المعتصمين في ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس، بين قسم من الثوار الداعي إلى طرح تطبيق القرار 1559 ضد سلاح #حزب_الله وقسم آخر يرفض ذلك. وعلى الفور، تدخّل الجيش مما أفضى إلى تراجع الفريقين.

وعقدت لقاءات جانبية في عدد من المقاهي القريبة من الساحة، في ظل إجراءات ميدانية يتّخذها الجيش في الساحة وعند الطرق المؤدّية اليها.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم